البنك الأهلي: توافد لتحصيل قيمة شهادات قناة السويس.. والمودعون يستثمرونها بأوعية إدخارية أخرى




البنك الأهلي: توافد لتحصيل قيمة شهادات قناة السويس.. والمودعون يستثمرونها بأوعية إدخارية أخرى
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 75%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الأهرام بتاريخ 05/09/2019 02:47

المحرر - عبد الفتاح حجاب


قال علاء فاروق، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن فروع البنك بدأت اليوم، في رد قيمة شهادات قناة السويس في حسابات العملاء من أصحاب الشهادات.

وكشف فاروق في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن الإقبال الشديد على فروع مصرفنا، مرجعا ذلك إلى أن حصيلة البنك من مبيعات شهادات قناة السويس بلغت حوالي 35 مليار جنيه تخص 441 ألف عميل من إجمالي حصيلة مبيعات الشهادة البالغ قدرها 64 مليار جنيه.

يشار إلى أن أربعة بنوك بدأت اليوم الخميس، في رد حصيلة شهادات قناة السويس بإجمالي قيمة 64 مليار جنيه إضافة إلى 12% فوائد.

وأعلنت البنوك الأربعة التي تتمثل في الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس، جاهزيتها لرد قيمة الشهادات بدءًا من اليوم الخميس، وأيضا إتاحتها لعدد من الشهادات والمنتجات المصرفية أمام أصحاب هذه الشهادات في حالة رغبتهم في إعادة استثمار أموالهم بهذه البنوك مرة أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن هناك اتجاها لدى معظم العملاء إلى إعادة استثمار أموالهم في الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات، والتي تدر عائدا شهريا قدرة 14.25% سنويا أو بواقع 14% ربع سنوي، بالإضافة إلى شهادات الاستثمار لمدة عام التي تدر عائدا شهريا قدره 14.75% سنويا، بينما لجأ البعض الآخر للاستثمار في الشهادات ذات العائد المتغير، التي تدر عائدا ربع سنوي قدره 14.5% سنويا بخلاف حسابات التوفير.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر المحرر مصدر الصورة
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
لم يذكر المحرر ما هي شهادات قناة السويس التي يتم رد قيمتها أو أسباب القيام بذلك، حيث أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق، في تصريحات سابقة، أن الهيئة، بالتنسيق مع وزارة المالية، ستقوم بردّ قيمة شهادات الاستثمار في الأسبوع الاول من سبتمبر الحالي، وذلك بعد خمس سنوات من دفع قيمة الشهادات في الموعد المحدد، مضيفًا أن حصول المودعين على فوائد الشهادات كل 3 شهور، وتم إصدار شهادات قناة السويس الجديدة لصالح هيئة قناة السويس، بداية من يوم 4 سبتمبر 2014 حتى يوم 16 سبتمبر 2014 تاريخ إغلاق الاكتتاب؛ تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشاركة المصريين فى تمويل حفر قناة السويس الجديدة. https://bit.ly/2k4u1D1
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/09/05 06:31

تعليق المقيم

المحرر قدم معلومات مفصلة عن عملية الاسترداد ولكنه أغفل ذكر معلومات عن الشهادات نفسها وأسباب القيام باسترداد قيمتها في هذا التوقيت

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات