"المالية" تعلن إلغاء التعامل بـ "الدولار الجمركي"




"المالية" تعلن إلغاء التعامل بـ "الدولار الجمركي"
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 67%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة بوابة صحيفة الفجر بتاريخ 01/09/2019 03:12

المحرر - الفجر الاقتصادي


أعلنت وزارة المالية إلغاء التعامل على الدولار الجمركي مع بداية الشهر الجاري ويأتى القرار بعد الهبوط الكبير الذى حدث في سعر الدولار داخل السوق المصري خلال الفترة الأخيرة ليقل الفرق بين سعر صرف الدولار في الجمارك والبنوك.

وكشف الدكتور مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية، في تصريحات صحفية إنه مع بداية سبتمبر الجاري سيتم إلغاء الدولار الجمركي، وسيتم التعامل بسعر الحر للدولار على جميع السلع الاستفزازية والأساسية، وذلك وفقًا لرؤية وزير المالية الدكتور محمد معيط.

وأعلنت وزارة المالية، اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمـركــى عند 16جنيهًا اعتبارًا من أول أغسطس 2019، حتى 31 أغسطس 2019، لكل واردات الأصناف المستوردة عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، والقوائم المضافة إليها بتاريخ 27 يوليو 2019، التى ستخضع لسعر الدولار الجمركى المعادل لسعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزى يوم 31 يوليو2019، الذى يبلغ 16.6212جنيه.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح أين ذكر الدكتور مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية، تصريحاته بالضبط حيث اكتفى المحرر بذكر أنها تصريحات صحفية فقط بدون أي إضافات. كما لم يوضح المحرر أين أعلنت وزارة المالية معلومة تثبيت سعر الدولار الجمركي.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح في خلفية الخبر ما هو الفرق بين الدولار الجمركي والدولار، حيث أن الدولار الجمركي هو مجرد مصطلح اقتصادي ويتم تحديد سعره شهريا من قبل وزارة المالية وذلك لقيام الدوائر الجمركية بتحديد قيمة البضائع المستوردة ومن ثم أجل حساب الرسوم الجمركية عليها بناءا على هذا السعر المحدد من قبل وزارة المالية لذلك فهو ما يدفعه المستورد من مبالغ نقدية نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة الموجودة في جمارك الموانئ. و أما سعر الدولار في البنوك فهو سعر العملة الأمريكية أمام الجنيه ويتم التعامل عليها بصورة يومية ويمكن أن يتغير سعره فى اليوم أكثر من مرة وذلك عقب تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016. المصدر: https://bit.ly/2LkRDwH
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/09/01 04:53

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية لإعلان وزارة المالية إلغاء التعامل على الدولار الجمركي مع بداية الشهر الجاري، ولكن المحرر لم يوضح مصدر تصريح مستشار وزير المالية بالضبط، كما لم يقدم خلفية توضح الفرق بين الدولار والدولار الجمركي، وكذلك لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات