بوابة صحيفة الفجر
67%
نسبة التقييم

"المالية" تعلن إلغاء التعامل بـ "الدولار الجمركي"

"المالية" تعلن إلغاء التعامل بـ "الدولار الجمركي"
أعلنت وزارة المالية إلغاء التعامل على الدولار الجمركي مع بداية الشهر الجاري ويأتى القرار بعد الهبوط الكبير الذى حدث في سعر الدولار داخل السوق المصري خلال الفترة الأخيرة ليقل الفرق بين سعر صرف الدولار في الجمارك والبنوك.

وكشف الدكتور مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية، في تصريحات صحفية إنه مع بداية سبتمبر الجاري سيتم إلغاء الدولار الجمركي، وسيتم التعامل بسعر الحر للدولار على جميع السلع الاستفزازية والأساسية، وذلك وفقًا لرؤية وزير المالية الدكتور محمد معيط.

وأعلنت وزارة المالية، اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمـركــى عند 16جنيهًا اعتبارًا من أول أغسطس 2019، حتى 31 أغسطس 2019، لكل واردات الأصناف المستوردة عدا السلع الموضحة بالقوائم السابق الموافقة عليها، والقوائم المضافة إليها بتاريخ 27 يوليو 2019، التى ستخضع لسعر الدولار الجمركى المعادل لسعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزى يوم 31 يوليو2019، الذى يبلغ 16.6212جنيه.
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية لإعلان وزارة المالية إلغاء التعامل على الدولار الجمركي مع بداية الشهر الجاري، ولكن المحرر لم يوضح مصدر تصريح مستشار وزير المالية بالضبط، كما لم يقدم خلفية توضح الفرق بين الدولار والدولار الجمركي، وكذلك لم يوثق صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح أين ذكر الدكتور مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية، تصريحاته بالضبط حيث اكتفى المحرر بذكر أنها تصريحات صحفية فقط بدون أي إضافات. كما لم يوضح المحرر أين أعلنت وزارة المالية معلومة تثبيت سعر الدولار الجمركي.
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2019-09-01 15:12:37 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template