بدء المسح السمعي لحديثي الولادة إجباريا.. غدا




بدء المسح السمعي لحديثي الولادة إجباريا.. غدا
محلي / خبر
جودة الخبر 75%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة بوابة فيتو بتاريخ 31/08/2019 01:21

المحرر - ريهام سعيد


تبدأ وزارة الصحة غدا الأحد، المبادرة الرئاسية الجديدة لفحص حديثي الولادة ضد ضعف السمع.

وقال الدكتور أحمد مصطفى عميد المعهد القومي للسمع والكلام، رئيس لجنة المبادرة الرئاسية للمسح السمعى للأطفال حديثى الولادة، أن كل مولود جديد بداية من غدا عند تسجيله في الوحدة الصحية وإجراء فحص هرمون الغدة الدرقية الالزامي للمواليد سيخضع للفحص الالزامي الجديد وهو المسح السمعي.

وأوضح في تصزيحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم أن النتيجة إذا كانت سلبية يسجل ذلك في شهادة الميلاد بينما إذا كانت النتيجة إيجابية سوف يعاد الفحص مرة أخرى للطفل في ذات المكان بالوحدة الصحية بعد أسبوع لزيادة التأكيد.

وأكد ضرورة توعية جميع الأهالي أن الفحص الزامي وليس اختياري وسوف يطبق في كل محافظات مصر على جميع المواليد، مشيرا إلى أن الفحص يمكن اجراؤه من اليوم الأول للولادة وحتى عمر شهر للمولود.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يقدم خلفية كافية حول الموضوع، حيث كان يجب على المحرر الإشارة إلى أنه وفقاً للدراسات الأولية، يوجد طفل أو اثنان من كل 1000 طفل يولد، مصابٌ بفقد سمع دائم في إحدى أو كلتا الأذنين، ولا يتم اكتشاف ذلك إلا بعد مرور سنوات وبعد نمو الطفل، وتحتاج نسبة منهم إلى عمليات زراعة قوقعة، ما يكلف الدولة ملايين الجنيهات للإنفاق على عمليات هؤلاء الأطفال، حيث تتحملها هيئة التأمين الصحي وتبلغ تكلفتها ما يقرب من 200 ألف جنيه، ما يعني أن الحملة الجديدة ستوفر الملايين، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة الأطفال. المصدر: https://bit.ly/2HTnaFE
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/31 01:38

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح عميد المعهد القومي للسمع والكلام، حول المبادرة الرئاسية الجديدة لفحص حديثي الولادة ضد ضعف السمع، ولكن المحرر لم يوثق صورة الخبر ولم يقدم خلفية كافية حول الموضوع.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات