صحيفة الأهرام
80%
نسبة التقييم

صور صادمة لحرائق الأمازون من الفضاء.. و"رئة الأرض" تواصل إطلاق الدخان

صور صادمة لحرائق الأمازون من الفضاء.. و"رئة الأرض" تواصل إطلاق الدخان
أثارت الصور التى التقطتها الأقمار الصناعية لحرائق غابات الأمازون صدمة كبيرة، حيث كشفت "ناسا" أن الحرائق هائلة لدرجة أنه يمكن رؤيتها من الفضاء، بحسب وكالة "فرانس برس

وتعد غابات الأمازون المطيرة موطنًا لأكثر من 3 ملايين نوع من النباتات والحيوانات، وكذلك مليون فرد من السكان الأصليين، ولكنها تشهد حاليًا أسوأ سيناريو لحرائق الغابات على الإطلاق، وفقًا لروسيا اليزم.

وتكشف الصور المروعة، التي التقطها القمر الصناعي Aqua، عدة حرائق مشتعلة في ولايات: روندونيا، وأمازوناس، وبارا، وماتو غروسو، في 11 و13 أغسطس عام 2019.

وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية، بالقول: "في منطقة الأمازون، تعد الحرائق نادرة على مدار العام، لأن الطقس الرطب يمنعها من الانتشار، ومع ذلك، في شهري يوليو وأغسطس، يزداد النشاط عادة بسبب موسم الجفاف، ويستخدم الكثير من الناس النيران لصالح الأراضي الزراعية والمراعي أو لتطهيرها لأغراض أخرى عادة، يبلغ النشاط ذروته في أوائل سبتمبر ويتوقف معظمه بحلول نوفمبر".

ووفقا للمعهد الوطني لأبحاث الفضاء (INPE)، اكتُشف 72 ألفا و843 حريقًا في الغابات حتى الآن، ورُصد 9507 حرائق في الأسبوع الماضي. وكشفت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي عن صورة للحرائق، التي التُقطت باستخدام القمر الصناعي NOAA-20، حيث يمكن رؤية أعمدة الدخان بوضوح. 



تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لصور حرائق غابات الأمازون التي رصدتها الأقمار الصناعية، كما كشفت ناسا أن تلك الحرائق هائلة لدرجة أنه يمكن رؤيتها من الفضاء، ولكن المحرر لم يوثق كافة المعلومات الواردة في الخبر، وكذلك الصور الواردة في الموضوع.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
المحرر لم يوضح بدقة مصدر الصور الواردة في الخبر
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
المحرر أوضح مصدر بعض المعلومات الواردة في الخبر ولم يوضح مصادر باقي الأخبار
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-08-25 16:38:14 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template