مصطفى الكمار: الاقتصاد الرقمي أحد أهم أبواب الدخل الضريبي




مصطفى الكمار: الاقتصاد الرقمي أحد أهم أبواب الدخل الضريبي
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 83%
صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 21/08/2019 04:59

المحرر - أحمد سليمان


أكد النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، على أهمية توجه الحكومة بإدراج الاقتصاد الرقمي ضمن الاقتصاد الرسمى للدولة. 

وقال الكمار فى تصريحات صحفية، إن تطبيق الضرائب على المنصات الرقمية المختلفة والتي يتم إطلاق ملايين الإعلانات من خلالها أحد أهم أبواب الدخل الضريبى التى يجب الانتباه لها، لما سيكون له من تأثير فعال على زيادة مستوى الدخل الضريبى للدولة. 

وطالب نائب شبين القناطر بضرورة الإسراع في إصدار القانون الجديد الخاص بالضريبة على الدخل، والذى يشمل التطبيق الضريبي على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية. 

فى سياق متصل دعا الكمار الى حصر كافة المنصات الرقمية والتطبيقات المختلفة التى يتم الإعلان من خلالها ووضع نقديرات مبدئية بحجم الضرائب التى يمكن جمعها من خلال هذه المنصات والمواقع المختلفة. 

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي لمواكبة التغيرات الاقتصادية العالمية والتحول الرقمي الذي أصبح السمة الغالبة، ولضمان استمرار النمو والاتساق مع المعايير الدولية، إلى جانب دمج الاقتصاد الرقمي والموازي في الاقتصاد الرسمي. 

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية قد أعلن أن الوزارة بصدد الانتهاء قريبا من مشروع قانون جديد خاص بالضريبة على الدخل، ويشمل التطبيق الضريبي على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يكن دقيقا في توضيح مصدر التصريح، حيث ذكر أن المصدر ذكر التصريح فى تصريحات صحفية، بدون توضيح أين ذكر ذلك التصريح بالضبط هل في بيان أم في تصريح خاص للموقع أم خلاف ذلك.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/21 09:20

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح النائب مصطفى الكمار حول أهمية توجه الحكومة بإدراج الاقتصاد الرقمي ضمن الاقتصاد الرسمى للدولة، ولكنه لم يوثق صورة الخبر الرئيسية.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات