وزير التعليم يعرض على السيسي خطة العام الدراسي الجديد




وزير التعليم يعرض على السيسي خطة العام الدراسي الجديد
محلي / خبر
جودة الخبر 60%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة بوابة فيتو بتاريخ 20/08/2019 03:58

المحرر - أشرف سيد


عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم آخر استعدادات الوزارة وخطة أنشطة العام الدراسي الجديد 2019-2020، وما تتضمنه من مبادرات وإجراءات يتم تنفيذها تباعًا في إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، بالإضافة إلى تصور الوزارة لإنهاء كثافة الفصول المدرسية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتناول الاجتماع آخر تطورات المشروع القومي لتطوير التعليم في مصر، وكذلك استعدادات العام الدراسي الجديد، كما استعرض الوزير الخطوات التنفيذية الرئيسية لتطبيق النظام الجديد للتعليم بدءًا من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الابتدائي، بالإضافة إلى عرض نتائج تجربة نظام التقييم الجديد في مرحلة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الماضي، مؤكدًا أن ما تقوم به مصر حاليًا في مجال تطوير التعليم يسير بخطى ثابتة ويحظى بإشادة من المؤسسات الدولية المتخصصة في هذا المجال.

وعرض أيضًا الدكتور طارق شوقي في ذات السياق الموقف التنفيذي للبنية التحتية التكنولوجية لمنظومة التعليم الجديدة، فضلًا عن موقف بنك المعرفة المصري وكيفية التوسع في دوره واستخداماته كمنصة قومية للعلم والمعرفة والبحث العلمي.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
صورة الخبر لم يوضح الموقع مصورها أو مصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
استعرض الكاتب تفاصيل لقاء الوزير التربية والتعليم خلال اجتماع جمعه مع الرئيس السيسي ورئيس الوزراء، ولكنه لم ينسب ما ورد في الخبر من معلومات لمصدر أو بيان من الوزارة.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
لم يوضح الكاتب موعد بداية العام الدراسي العام الحالي: https://bit.ly/33PlxS3 وما هي تفاصيل المشروع القومي لتطوير التعليم : https://bit.ly/321DdJe
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/20 04:05

تعليق المقيم

أغفل الكاتب توضيح مصدر المعلومات الواردة في الخبر ومن أين حصل على تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع كل من الرئيس السيسي ورئيس الوزراء، كما أنه لم يوضح بعض التفاصيل المتعلقة بموعد بدء العام الدراسي وتفاصيل المشروع القومي لتطوير التعليم في مصر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات