سجل يا تاريخ.. مصر تهزم البرتغال وتصعد لنهائي مونديال الناشئين لليد للمرة الأولى




سجل يا تاريخ.. مصر تهزم البرتغال وتصعد لنهائي مونديال الناشئين لليد للمرة الأولى
رياضة / خبر
جودة الخبر 89%
صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الأهرام بتاريخ 17/08/2019 06:24

المحرر - خـالد حسـين



حقق المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد إنجازا جديدا بالتأهل لنهائي كأس العالم لكرة اليد التي تقام في مقدونيا، للمرة الأولى في التاريخ، بعد الفوز على البرتغال في مواجهة نصف النهائي بنتيجة 41 / 36.

وتعتبر تلك هي المرة الأولى التي يحقق خلالها أي منتخب إفريقي في تلك المرحلة السنية إنجاز التأهل للمباراة النهائية والمنافسة على الميدالية الذهبية.

وشهد الشوط الأول ندية وسجالا بين المنتخبين، حيث تبادلا التقدم على مدار الشوط، قبل أن ينجح الفراعنة في حسم التقدم في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط بفارق هدف، بنتيجة 20 / 19.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح الفراعنة في مواصلة التألق ونجحوا في توسيع الفارق مع المنتخب البرتغالي حتى وصل في نهاية اللقاء إلى خمسة أهداف.

وشهد مشوار ناشئي اليد في الدور الأول تحت قيادة مجدي أبوالمجد، تحقيق الفوز على السويد فى ضربة البداية بنتيجة 29/32، والخسارة من فرنسا 28/24، ثم الفوز على تايوان 25/36، والفوز على كندا 20/47، وأخيرا الفوزعلى المجر 24/31.

ثم واصل الفراعنة الصغار تفوقهم في دور الـ16 بالتفوق على سلوفينيا بنتيجة 30 / 23، ثم تواصلت الانتصارات بالفوز على أيسلندا في دور الثمانية بنتيجة 35 / 31، قبل أن يكتمل التفوق بالصعود للنهائي على حساب البرتغال.

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من اللاعبين عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هانى، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبد الفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفى، وياسر سيف.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/17 06:29

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتأهل المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد لنهائي كأس العالم لكرة اليد التي تقام في مقدونيا، للمرة الأولى في التاريخ، بعد الفوز على البرتغال, ولكن المحرر لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات