أول رد رسمى من صاحب المطعم السورى المتهم بالاعتداء على جارته بالإسكندرية




أول رد رسمى من صاحب المطعم السورى المتهم بالاعتداء على جارته بالإسكندرية
حوادث وقضايا / خبر
جودة الخبر 60%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 17/08/2019 11:00

المحرر - دلال احمد


قال صلاح الطهاوي صاحب مطعم عروس دمشق بالاسكندرية، أنه يكن كل الود والاحترام للشعب المصري، منوها بأن ما أثير بشان تعديه بلفظ خادش على سيدة مصرية غير صحيح وعار تماما من الصحة، قائلا: "شغلنا المطعم من 7 سنين وعلاقتنا  بجيرانا علاقة أخوة".

أوضح أن مصر شعبا وحكومة، رحبت بالسوريين منذ بدء أزمتهم في 2011، وكانت خير مضيف لهم، معتبرا أن مصر باتت وستكون دائما بيتهم الأول حتى لو عادوا مرة أخرى إلى سوريا.

ولفت إلى أنه لم يحدث في يوم من الايام وأن تعدى بأي لفظ خادش تجاه مصري أو مصرية قائلا: كيف اتعدى على أهل بيتي؟ كيف أخون اخوتي؟ هل يكون ذلك جزاء من رحبوا بنا وفتحوا أبواب بيوتهم لنا؟.

ووجه تحيته وتقديره لجموع الشعب المصري على ماقدموه لاخوانهم السوريين والعراقيين والليبيين واليمنيين، وغيرهم من شتى البلدان على حسن ضيافتهم، مؤكدا أن مصر هي قلب العروبة فعلا وليس قولا.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح أين ذكر صلاح الطهاوي صاحب مطعم عروس دمشق بالاسكندرية، تصريحه بالضبط
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح تفاصيل الواقعة بالضبط حيث كان يجب عليه أن يشير إلى أن الواقعة بدأت باستغاثت سيدة بالرئيس عبدالفتاح السيسي، من سوري يملك مطعما في محافظة الإسكندرية، بسبب وجود المطبخ خارج المطعم، واستخدامه "بوتاجاز 10 شعلة"، ما تسبب في ارتفاع درجات الحرارة بمحيط المنزل، وانتشر هاشتاج "حق المصرية يا ريس" بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تضامنا مع السيدة المصرية. كما نشرت سيدة تُدعى "شيرين"، مقطع فيديو لوالدتها تستغيث فيه بالرئيس السيسي، قائلةً: "السوريين فتحنا لهم بلدنا، يرضيك يعملوا فينا كده؟!، أنا انتخبتك مرة واتنين وأنا بمشي على كرسي متحرك، متسيبش السوريين يطلعونا من بيتنا". المصدر: https://www.elwatannews.com/news/details/4301202
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/17 01:07

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح صاحب المطعم السورى المتهم بالاعتداء على جارته بالإسكندرية، ولكن المحرر لم يوضح مصدر التصريح, كما لم يقدم خلفية توضح تفاصيل الواقعة بدقة، هذا إلى جانب عدم توثيق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات