عاجل ..نيمار ينتقل إلى برشلونة فى صفقة تبادلية




عاجل ..نيمار ينتقل إلى برشلونة فى صفقة تبادلية
رياضة / خبر
جودة الخبر 54%
عنوان مضلل تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 16/08/2019 04:12

المحرر - أمانى أبوعيسى


ذكر تقرير صحفي، اليوم الجمعة، أنه في ظل سعي مسؤلي نادي برشلونة الإسباني، لاتفاق مع نظائرهم في باريس سان جيرمان، من أجل الوصول لاتفاق حول عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى قلعة "الكامب نو"، مرة أخرى قبل غلق باب سوق الانتقالات الصيفية والمقرر له 2 سبتمبر المقبل، إلى أن النادي الكتالوني عرض على نظيره الفرنسي دخول النجم التشيلي أرتورو فيدال ضمن الصفقة من أجل اتمامها.

وأوضحت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن الاجتماع الأخير بين ممثلي الناديين والذي عقد الثلاثاء الماضي، لم يسفر عن أي شيء، بعدما سافر وفد من النادي الكتالوني بقيادة خافيير بورداس وأريك أبيدال وأندري كوريه لتقديم أوول عرض رسمي لسان جيرمان.

وأشارت الصحيفة، في تقريرها إلي أن المفاوضات ستتأخر أيضًا بعدما قرر جوسيب ماريا بارتوميو رئيس البلوجرانا عدم السفر إلي ليفربول لحضور اجتماع الأندية الأوروبية وهناك كان لديه فرصة للحديث مع ناصر الخليفي مالك النادي الفرنسي.

وكشفت الصحيفة الفرنسية عن عرض النادي الكتالوني الأخير، مؤكدة أن المسؤولين حاولوا ضم أرتورو فيدال نجم الفريق الإسباني في هذه الصفقة.

وقالت أن العرض بشكل عام يعتمد على تقديم لاعبين مع مبلغ نقدي بسيط، اللاعب الآخر كان البرازيلي فيليبي كوتينيو، رغبة برشلونة في وضع فيدال ضمن هذه الصفقة جاء بسبب وجود عدة لاعبين في مركز خط الوسط، لهذا يمكن التضحية باللاعب المجتهد من أجل عودة المهاجم البرازيلي.

وقدم البلوجرانا مبلغ قيمته 60 مليون يورو بالإضافة لهؤلاء اللاعبين، الأمر الذي لم يراه مسؤولو ملعب حديقة الأمراء بالجيد، خاصة أنهم يريدون الحصول على مبلغ لا يقل عن 100 مليون يورو بالإضافة إلي اللاعبين.
وأكدت الصحيفة، إلى أن قيمة فيدال ليست عالية مثل بقية اللاعبين، حيث تبلغ نحو 15 مليون يورو فقط وفقا لإحصائيات موقع «ترانسفير ماركت»

وأضافت الصحيفة، أن مسؤلي برشلونة ينتظرون إشارة واضحة من نيمار من أجل تسريع عملية عودته إلى الكامب نو، وتفيده في الضغط على إدارة فريقه، ولكن يبدو أن البرازيلي لا يريد إغلاق الأبواب أمام الأندية الأخرى أبرزها ريال مدريد، الأمر الذي أكده ليوناردو المدير الرياضي لسان جيرمان، قائلا: «كان هناك محادثات ولكن لم يحدث أي تقدم».

من جانب آخر، نقلت صحيفة "آس" الإسبانية، عن صحيفة «ليكيب» الفرنسية، استبعاد فكرة انضمام عثمان ديمبلي لهذه الصفقة، خاصة أنه كان من ضمن الأسماء الأولى التي ظهرت، تحديداً بعد قدوم أنطوان جريزمان وعودة نيمار الأمر الذي يصعب عليه الحصول على فرصة المشاركة، ولكن في النهاية رفض ديمبلي الدخول في صفقة تبادلية مع نيمار وقرر عدم مغادرة ملعب الكامب نو.


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الموقع لم ينسب صورة الخبر إلى مصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
نسبت الكاتبة بعض المعلومات الواردة في الخبر إلى صحيفتين فرنسية وأسبانية، ولكنها أوردت بعض المعلومات دون مصدر مكتفية بنسبتها إلى تقرير صحفي مجهل.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
لم توضح الكاتبة أن نيمار كان قد انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في 2017 في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم ب222 مليون يورو.
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان غير موضوعي وغير دقيق
الخبر ذكر انتقال نيمار إلى برشلونة في صفقة تبادلية، في حين أن متن الخبر لا توجد به أي معلومات تشير إلى ذلك وأن كل ما يدور مجرد مفاوضات، حيث ورد في سياق الخبر أن الاجتماع الأخير لممثلي الناديين لم يسفر عن أي شيء.
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/16 04:34

تعليق المقيم

لجأت الكاتبة لاستخدام عنوان غير موضوعي وغير دقيق حيث أشارت في العنوان إلى انتقال نيمار إلى برشلونة في حين جاء في سياق الخبر أن الاجتماع الأخير لممثلي الناديين لم يسفر عن أي شيء، وفي نفس الوقت الذي استخدمت فيه الكاتبة الصحيفتين الفرنسية والأسبانية كمصادر للأخبار الواردة، بدأ الخبر بمعلومات نسبتها إلى تقرير صحفي دون توضيح ما هو ذلك التقرير وأين ورد.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات