صحيفة الموجز
92%
نسبة التقييم

بعثة الحج تعلن موعد وصول أول فوج من الحجاج المصريين إلى القاهرة

بعثة الحج تعلن موعد وصول أول فوج من الحجاج المصريين إلى القاهرة
أعلن اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أن جميع أحوال الحجاج المصريين بخير وعلى مايرام ولا توجد أي حالات مسجلة لتائهين.. مشيرا إلى أن أول فوج من بعثة حج القرعة سيعود إلى القاهرة عبر مطار جدة يوم السبت المقبل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج - في تصريحات لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة - أن أول رحلة سيتم تفويجها من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ستكون أيضا يوم السبت المقبل، وذلك بالنسبة للقادمين إلى مكة أولا ولم يقضوا أياما في المدينة.

وقال "إن من أتى إلى المدينة المنورة أولا سيغادر من مطار جدة، ومن أتى إلى جدة سيغادر من مطار المدينة المنورة.. مبينا أنه تم نقل اليوم جميع الحجاج إلى مكة المكرمة بعد انتهاء أيام التشريق وقيامهم برمي الجمرات على مدار ثلاثة أيام متتالية، وذلك من خلال حافلاتهم التي تنقلهم بنظام الرد الواحد (أي من مكة إلى عرفات والمزدلفة ثم منى)".

وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أن كل رؤساء البعثات في حالة استنفار دائم، وهناك استعدادات كبيرة للتسهيل على ضيوف الرحمن وتذليل أى عقبات تواجههم، وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات المركزية والفرعية.

ولفت إلى أنه فور انتهاء موسم الحج سيتم تقييم التعاقدات الخاصة بشركات النقل والمياه والفنادق لمعرفة مدى الالتزام بالتعاقدات، منوها بأنه حتى الأن التزمت كافة الشركات باتفاقاتها مع البعثة المصرية.

ووجه اللواء عمرو لطفي خالص الشكر للسلطات السعودية على ما قدمته من تسهيلات وتيسيرات، وهو كان له الأثر الإيجابي في نجاح خطط التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى.
تعليق المقيم
المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، بشأن موعد وصول أول فوج من بعثة حج القرعة للقاهرة، ولكن المحرر لم يوثق صورة الخبر الرئيسية.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صحيفة الموجز 2019-08-14 14:12:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template