الشرطة الإنجليزية تتدخل في أزمة محمد صلاح.. تعرف على التفاصيل




الشرطة الإنجليزية تتدخل في أزمة محمد صلاح.. تعرف على التفاصيل
رياضة / خبر
جودة الخبر 50%
مصدر غير مناسب تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 08/08/2019 02:17

المحرر - طه عبدالهادى


فتحت الشرطة الإنجليزية، اليوم الخميس، تحقيقات بشأن العنصرية التى تعرض لها النجم المصرى محمد صلاح، عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

كان أحد مشجعي فريق إيفرتون، نشر تغريدة عنصرية عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تسيء إلى الفرعون المصري، المحترف ضمن صفوف ليفربول، تتضمن رسمة مسيئة لـ "مو".

ووفقا لتحقيقات الشرطة، فإن المشتبه به هو أحد جماهير نادي إيفرتون، الغريم التقليدي لليفربول على زعامة الكرة في "ميرسيسايد"، ودائما ما تشهد مباريات الفريقين شغبا وحماسا كبيرا من الجماهير.

وأوضحت تقارير الشرطة، أن التغريدة عبارة عن رسم مسيء لمحمد صلاح، وتم حذفها بعد فترة قليلة من نشرها، عبر أحد المشجعين، ما دفع نادي إيفرتون إلى التأكيد على إدانته التامة لأي شكل من أشكال العنصرية.

وأصدر إيفرتون بيانا قال فيه: "نادي إيفرتون وكل مسئول في جوديسون بارك -معقل إيفرتون وجماهيره- يدين بكل شكل من الأشكال، وبأشد العبارات أي نوع من العنصرية في إنجلترا وفي ملاعبنا الرياضية".

وتابع: "لقد تشاركنا المواد التي تم نشرها عبر تويتر مع السلطات المختصة، ونبحث في المسألة لمعرفة ما إذا من قام بنشر هذه التغريدة، معروف لدينا بأي شكل من الأشكال".


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
صورة محمد صلاح المصاحبة للخبر لم ينسبها الموقع إلى مصدر.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
لم ينسب الكاتب التقارير والتحقيقات الخاصة بالشرطة الانجليزية إلى مصدر أو بيان صادر عن الشرطة، فيما نسب ما ورد عن نادي إيفرتون إلى بيان صادر عن النادي.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
لم يوضح الكاتب تفاصيل ما قاله المشجع عن محمد صلاح: https://bit.ly/2M9EM36 حيث كان أحد المشجعين كتب عبارات عنصرية في حق اللاعب: https://bit.ly/2MRh0bN كما أوضحت بعض التقارير أن السلطات قامت بإلقاء القبض على الشاب: https://bit.ly/2YL0mB6 كما أنه لم يوضح أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها صلاح للعنصرية من الجماهير، وكانت المرة الأولى من جماهير ويست هام: https://bit.ly/2yM7pea
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب
حيث أن الكاتب لم يوضح المصادر المستخدمة للحصول على تقارير وتحقيقات الشرطة، بالرغم من أنه نسب ما ورد عن نادي إيفرتون لبيان صادر عنه.
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/08 02:48

تعليق المقيم

الكاتب أورد تفاصيل تخص الواقعة ولكنه لم ينسبها إلى مصدرها، كما أنه لم يوضح بعض التفاصيل الخاصة بالتدوينة وأنها ليست المرة الأولى التي يتعرض محمد صلاح للعنصرية من جماهير أحد الأندية الإنجليزية.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات