نقيب الفلاحين: الزراعة تنتهج مبدأ حياة كريمة تنفيذا لتوجيهات السيسي




نقيب الفلاحين: الزراعة تنتهج مبدأ حياة كريمة تنفيذا لتوجيهات السيسي
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 75%
تفاصيل ناقصة مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة البوابة نيوز بتاريخ 06/08/2019 02:16

المحرر - أميرة سالم


قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين، إن وزارة الزراعة وكل المخلصين الذين يعملون في المجال الزراعي ينتهجون مبدأ تحقيق الأمن الغذائي لتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي لتفعيل مبادرة حياة كريمة على الأرض.

وأضاف أبوصدام، انه لتنفيذ ذلك تضافرت جهود وزارة الزراعة والنقابات مع الوزارات والمؤسسات المعنية لتوفير المنتجات الزراعية بكميات واسعار مناسبة لكل مواطن طوال أيام العام. 

لافتا أن ذلك تحقق فعليا في اللحوم الحمراء فانخفضت اسعارها 15%عن العام الماضي ليصل كيلو اللحم البلدي 100جنيه بدل120جنيهالعام الماضي وتتوافر الان اللحمه السوداني والبرازيلي بـ85 جنيها. 

كما توافرت الأضاحي بأسعار منخفضة عن العام الماضي فكيلو لحم البقري قائم بـ52 جنيها والجاموسي متوفر بـ42 جنيها والماعز والضأن بـ60 جنيها.

ووصل كيلو الفراخ البيضاء للمستهلك بـ25جنيها بدل 35 جنيها العام الماضي وانخفضت كذلك أسعار الأسماك ليصل كيلو سمك البلطي لـ35 جنيها.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن أسعار جميع الخضراوات والفواكه انخفضت عن مثيلاتها في العام الماضي بنحو30% لتصل متوسطات الأسعار للخضروات، الطماطم بين 1.5 و3.9 جنيه، والبطاطس بين 3، جنيهات و5.5 جنيه، البصل بين 2 و3.5 جنيه، الكوسة بين 5 و7 جنيهات
الفاصوليا بين 20 و30 جنيها، الباذنجان البلدي بين 1.5 جنيه و3 جنيهات، الفلفل الرومي البلدي بين 1.5 جنيه و4 جنيهاتـ، الفلفل الحامي البلدي بين 1.5 جنيه و4 جنيهات، بتراجع 50 قرشا، الملوخية بين 2 جنيه و3 جنيهات، الخيار البلدي بين 2 جنيه و4 جنيهات، البامية بين 12 و18 جنيها، ومتوسطات أسعار الفاكهة، الليمون البلدي بين 5 و10 جنيهات، العنب البناتي الأصفر 4 و6 جنيهات، العنب البناتي الأحمر 4 و8 جنيهات، الكانتالوب بين 3 و6 جنيهات، المانجو البلدي بين 5 و10 جنيهات، البطيخ (4: 6 كيلو جرامات) بين 10 جنيهات و15 جنيها، الخوخ البلدي العريشي بين 5 و9 جنيهات.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
ذكر الكاتب المعلومات الواردة في الخبر على لسان نقيب الفلاحين، ولكنه لم يوضح مكان أو زمان ذكر تلك التصريحات وهل هي تصريحات خاصة بالموقع أم بيان صحفي.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
أغفل الكاتب بعض التفاصيل الخاصة بالخبر، حيث أنه لم يوضح ما هي مبادرة حياة كريمة: مبادرة حياة كريمة تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، بالإضافة إلى تكريم المواطن المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم. فوائد مبادرة "حياة كريمة": - توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا فى 2019. - تشارك منظمات المجتمع المدني في تنفيذ المبادرة. -ستشهد زواج اليتيمات. -الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة يوميا للمواطنين. -تشمل المبادرة القرى والنجوع. -رفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيرة. - تركيب القطع الموفرة للمياه بحنفيات المساجد تم اختيار أفقر 100 قرية، تتجاوز نسب الفقر فيها أكثر من 70%، لتطبيق المبادرة بها، معظم هذه المحافظات في الوجه القبلي وهي محافظات الجيزة، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، القليوبية، البحيرة، مرسى مطروح، وشمال سيناء.
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/08/07 09:36

تعليق المقيم

الكاتب لم يوضح زمان أو مكان ذكر نقيب الفلاحين تلك التصريحات، كما أنه أغفل عن توضيح بعض التفاصيل التي تخص مبادرة حياة كريمة وأماكن تنفيذها بالإضافة إلى فوائدها.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات