نقابة البيطريين.. تدشن مبادرة تصدير الأدوية والمستلزمات البيطرية لأفريقيا




نقابة البيطريين.. تدشن مبادرة تصدير الأدوية والمستلزمات البيطرية لأفريقيا
اقتصاد / خبر
جودة الخبر 69%
لقطات خارج السياق تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 23/07/2019 07:57

المحرر - محمد غالي


عقدت لجنة الأدوية والشركات بالنقابة العامة للأطباء البيطريين بالاشتراك مع الغرفة التجارية وقناة الحدث اليوم اجتماعا تحضيريا، لتدشين مبادرة تصدير الأدوية البيطرية والأعلاف والمستلزمات الطبية والمزارع وفتح أسواق فى أفريقيا، وتدشين المؤتمر العربى – الأفريقى لتصدير الأدوية البيطرية واضافات الاعلاف ومستلزمات مزراع الدواجن.

أوضح دكتور يوسف العبد – عضو مجلس النقابة العامة للاطباء البيطريين ومقرر لجنة الأدوية والشركات - ان الاجتماع يفتح الطريق لشركات الأدوية والمسلتزمات البيطرية المصرية التى لديها القدرة التصديرية وتستطيع المنافسة والانفتاح على الأسواق الأفريقية وهو سوق واعد تسيطر عليه دول من خارج القارة، ونستطيع استغلال اتفاقية الكوميسا والتجارة الحرة بين مصر والدول الافريقية (46 دولة افريقية) للتصدير وتنمية الصناعة المصرية وفتح اسواق تصديرية وزيادة الدخل من العملة الصعبة لمصر وتوفير فرص العمل وتنمية الاقتصاد المصرى.

صرح العبد ان الاجتماع دشن المؤتمر العربى – الأفريقى " مصر فى قلب افريقيا" لتصدير الأدوية البيطرية واضافات الأعلاف والمستلزمات الطبية و المزارع 15 أكتوبر القادم لتفعيل المبادرة وبدء الخطوات الفعلية على ارض الواقع.

أوضح الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية اننا نعيش مشاكل ملف الدواء البيطرى والذى لم يحصل على حظه داخل الإدارة المركزية للصيدلة، وقمنا بعمل مشروع قرار وزارى لتسجيل الادوية البيطرية منذ عام ولم يخرج للنور حتى الآن.

أكد ان مبادرة تصدير الدواء البيطرى هى فرصة ذهبية لفتح الاسواق الافريقية، وتنمية الصناعة المصرية وزيادة الفرص التصديرية وتوفير العملة الصعبة، والدولة تشجع التصدير كما ان الدواء البيطرى المصرى له مميزات عدة مما يسهل التصدير.

وأشار الى انه يجب ان تقوم نقابة الاطباء البيطريين بالدعم النقابى لتقوية المبادرة داخليا، وتقوم ايضا بتدشين شركة تقوم بدور الوسيط وحلقة الوصل بين الشركات المصرية والأسواق الافريقية والتواصل مع الملحقين التجاريين فى السفارات المصرية فى الدول الافريقية وامدادهم بقاعدة بيانات عن الشركات المصرية فى صناعة الدواء البيطرى والاعلاف ومستلزمات الاعلاف والمزارع، مع الاهتمام بالإعلام لنجاح المبادرة والمؤتمر.

وأوضح الأعلامى صبحى الحفناوى – المتحدث الرسمى للمبادرة - الى ان الاجتماع دشن لجنة فنية تتواصل مع الوزارات المعنية الزارعة والصحة والاستثمار والتجارة والصناعة وبعض البنوك، لوضع خطة تصديرية والخطوات التى يجب اتخاذها لمساعدة الشركات المصرية، وتذليل العقبات والمعوقات سواء فى مصر أو أفريقيا، وتدشين برنامج "ابن مصر " على قناة الحدث اليوم خاص بالمبادرة والمؤتمر للعرض والدعم الاعلامى للمبادرة.

وقال ان السوق الافريقية تضم 54 دولة ومنها 46 دولة صدّقوا على اتفاقية التجارة الحرة فى افريقيا، والمستهدف من هذه الدول 25 دولة مبدئيا، ولدينا 50 شركة مصرية تستطيع التصدير، وعمل دارسة تسويقية للدول المستهدفة والأسواق المستهدفة والعمل عليها، وتم الاتفاق على عمل صفحة رسمية على مواقع التواصل الاجتماعى باللغة العربية والاجنبية للمبادرة والشركات المصرية للتواصل مع تلك الدول والأسواق المستهدفة.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الموقع لم ينسب الصورة المصاحبة للخبر لمصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
وازن في عرض الآراء
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
تحدث الكاتب خلال الخبر عن مشاكل ملف الدواء البيطري ولم يوضحه: https://bit.ly/2y8kDS0 https://bit.ly/2SwI010 كما أنه لم يوضح ما هي القوانين التي تحمي ملف الدواء البيطري: https://bit.ly/2SzPpN3 https://bit.ly/2LBZb0D وما هي حجم استثمارات الدواء البيطري في مصر: https://bit.ly/2JVVC22
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
أكثر من وجهة نظر
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة لا تناسب المحتوى المكتوب
الصورة المتواجدة مع الخبر لم يوضح الكاتب هل هي من الاجتماع التي تم عقده اليوم أو أرشيفية وما علاقتها بالخبر.
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/23 08:07

تعليق المقيم

تحدث الكاتب بشكل تفصيلي عن المبادرة ولكنه ذكر بعض المعلومات عن مشاكل الدواء البيطري في مصرر ولم يوضحها وما هي حجم استثمارات الدواء في مصر، بالإضافة إلى أن الصورة المرفقة مع الخبر لم يوضح مصدرها ولم يكتب أي تفاصيل أسفلها لوصفها.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات