«لوفتهانزا» الألمانية تعلن استئناف رحلاتها إلى القاهرة الأحد




«لوفتهانزا» الألمانية تعلن استئناف رحلاتها إلى القاهرة الأحد
سياسة / خبر
جودة الخبر 56%
وجهة نظر واحدة آراء غير متوازنة تفاصيل ناقصة مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة المصري اليوم بتاريخ 21/07/2019 10:47

المحرر - يوسف العومي


تراجعت شركة «لوفتهانزا» للخطوط الجوية الألمانية عن تعليق رحلاتها إلى القاهرة، معلنة استئناف رحلاتها، الأحد، بعد إلغاءها رحلة واحدة كانت مقرر إقلاعها من مطار فرانكفورت، مساء السبت، وليس رحلتين كما ادعت بعض المواقع الإخبارية.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية «بريتيش إيروايز» تعليق رحلاتها خلال الأيام السبعة المقبلة إلى القاهرة بسبب مخاوف أمنية، وذكرت الشركة البريطانية أنها اتخذت هذا القرار «كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم».

من جهته، أكد الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، أن السلطة تلقت إخطارين من الخطوط الجوية البريطانية وخطوط لوفتهانزا الألمانية تطلب وقف الرحلات إلى القاهرة لأسباب أمنية وفقا لرؤيتهم.

وقال إن الوزارة اتخذت خطة بتكبير الطرازات التابعة لشركة مصر للطيران والمتجهة إلى إنجلترا، لاستيعاب أكبر عدد من الركاب، الذين سوف يتواجدون في المطار بسبب إلغاء رحلات الشركة. أضاف، في تصريحات صحفية على خلفية وقف الرحلات، أن «المطارات المصرية تقدم الخدمات الأمنية وفقا لقوانين الطيران المدني الدولية، بل وتطبق معايير أعلى من المنصوص عليها، وخضعت للعديد من التفتيشات التي أشادت بالمستويات المقدمة، حيث يتم تنفيذ المعايير الدولية، ولا توجد أي معلومات لدينا عن أسباب توقف الرحلات».

وأشار إلى أن السلطة ستتواصل مع شركة الطيران لمعرفة أسباب وقف الرحلات، وما طبيعة المعلومات التي لديهم، والتي لم يصل إلى وزارة الطيران المدني أي مخاطبات رسمية، إلا إخطار بوقف الرحلات فقط، موضحا أن الوزارة بالتعاون مع مطار القاهرة الدولي استقبلت خلال الفترات الماضية آلاف من الجماهير الأفريقية، ومن مختلف دول العالم، وكذلك رؤساء دول حضروا مباريات كاس الأمم الأفريقية ولم يحدث أي شيء يعكر الإنجاز الكبير.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
إضراب العاملين بشركة طيران لوفتهانزا الألمانية للمطالبة بتحسين الأجور، 23 نوفمبر 2016. - صورة أرشيفية تصوير : E.P.A
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح مصادر المعلومات الواردة في الخبر بوضوح، كما لم يذكر كيف حصل على تلك التصريحات بالضبط
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
لم يوازن في غرض الآراء
كان ينبغي على المحرر التواصل مع مسئولي شركتي لوفتهانزا والخطوط الجوية البريطانية للتعقيب على توقف رحلاتهم أثناء الأيام الماضية.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر امتفى بعرض معلومات منتشرة حول توقف الخطوط البريطانية وترراجع الخطوط الألمانية، واستعرض تصريح رئيس سلطة الطيران المدني ولكنه لم يوضح ما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الطيران المدني كتعليقًا على توقف الخطوط البريطانية حيث جاء في البيان ما يلي : (بيان إعلامى القاهرة فى ٢٠ يوليو ٢٠١٩ بالإشارة إلى ما تم تداوله اليوم ببعض المواقع الإخبارية الأجنبية بشأن توقف رحلات الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى مطار القاهرة الدولى لمدة سبعة أيام ، صرح مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدنى المصرى أنه تم التنسيق مع السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية حيث أكدت أن هذا القرار ليس صادراً عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية وجارى تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة . ومن جانبها قامت وزارة الطيران المدنى بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة الى لندن ، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 (دريملاينر ) الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءً من غداً إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة .) رايط البيان للإطلاع: https://bit.ly/2Z5t50e
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
وجهة نظر واحدة
لم يضف وجهتي نظر الخطوط الجوية البريطانية والألمانية إلى جانب وجهة نظر الجانب المصري.
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/21 03:24

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لموضوع وقف الخطوط الألمانية والبريطانية رحلاتهما لمصر، ثم تراجع الأولى عن قرارها، وكذلك تصريح رئيس سلطة الطيران المدني حول استقرار الأوضاع، ولكن المحرر لم يقدم خلفية تشير لبيان وزارة الطيران المدني حول الموضوع.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات