بدء أعمال ترميم التابوت الذهبي للملك توت عنخ آمون بعد نقله إلي المتحف المصري الكبير




بدء أعمال ترميم التابوت الذهبي للملك توت عنخ آمون بعد نقله إلي المتحف المصري الكبير
محلي / خبر
جودة الخبر 88%
صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 17/07/2019 10:20

المحرر - محمد شعبان


بدأت وزارة الآثار في أعمال ترميم التابوت الخشبي المذهب للملك توت عنخ آمون و الذي تم نقله من مقبرة الملك الي المتحف المصري الكبير منذ أيام تمهيدا لعرضه ضمن مجموعة الملك الذهبي.

وأكد الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للاثار ان عملية نقل التابوت تمت بعد موافقة اللجنة الدائمة للاثار المصرية علي عملية النقل في جلستها المنعقدة في شهر يونيو 2019 و ذلك لتنفيذ اول عملية ترميم له منذ اكتشاف المقبرة عام 1922.

واشار الدكتور الطيب عباس مدير عام الشؤون الاثرية بالمتحف المصري الكبير ان التابوت سيتم عرضه ضمن سيناريو العرض المتحفي لمجموعة الملك توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير مع باقي التوابيت الاخري الذهبية الموجودة حاليا بالمتحف المصري بالتحرير و التي سيتم نقلها للمتحف المصري الكبير قبيل افتتاح المتحف الكبير لتعرض التوابيت كاملة لأول مرة.

ومن جانبه اوضح الدكتور عيسي زيدان مدير عام الترميم الأولي و نقل الاثار بالمتحف المصري الكبير ان أعمال تعقيم و ترميم و صيانة التابوت ستستغرق حوالي ٨ اشهر حيث يعاني التابوت من العديد من مظاهر التلف المختلفة و التي تتمثل في وجود شروخ في طبقات الجص المذهبة و ضعف عام في طبقات التذهيب، مضيفا الي انه قد تم توثيق و إثبات جميع مظاهر التلف بالتابوت و عمل تقرير حالة له قبل عملية النقل وقد تم نقل التابوت وسط إجراءات امنية وتحت إشراف المرممين والأثريين و بالتعاون مع شرطة السياحة و الاثار.

وسوف يتم توجيه الدعوة لكل وسائل الاعلام المحلية و العالمية خلال الأسبوعين القادمين بعد الانتهاء من أعمال التعقيم للتابوت لمشاهدته بالمتحف المصري الكبير



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يوضح مصدر تصريحات الشخصيات الواردة في الخبر بالضبط، كما أن الخبر تم نقل تفاصيله من وكالة أنباء الشرق الأوسط، وقام المحرر بحذف اسم الوكالة وكتابة اسمه بدلًا منه. الخبر على موقع إخباري أخر منسوب لوكالة أنباء أ ش أ: https://www.mobtada.com/details/856194
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
وازن في عرض الآراء
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
أكثر من وجهة نظر
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/17 10:58

تعليق المقيم

الخبر قدم تغطية جيدة لموضوع أعمال ترميم التابوت الخشبي المذهب للملك توت عنخ آمون ، ولكن المحرر أخطأ حين نسب الخبر لنفسه في حين أنه تم نقله من وكالة أنباء الشرق الأوسط.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات