تطور في واقعة حجب نتيجة الثانوية العامة في بيلا: «الإجابات متطابقة»




تطور في واقعة حجب نتيجة الثانوية العامة في بيلا: «الإجابات متطابقة»
محلي / خبر
جودة الخبر 85%
تفاصيل ناقصة

تم نقل النص عن جريدة المصري اليوم بتاريخ 17/07/2019 09:13

المحرر - بوابة المصري اليوم


أكدت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، أن الأزمة المتعلقة بمدرسة «الشهيد المقدم محمد لطفي العشري» الثانوية في مدينة «بيلا»، تتمثل في حجب نتيجة طلاب المدرسة بسبب تطابق إجابات 330 طالبًا.

أضافت «كشك»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» على فضائية «إم بي سي مصر»، الثلاثاء، أن طلاب المدرسة كانوا يعتدون على الملاحظين والمراقبين أثناء سير الامتحانات، وتم تحرير 3 محاضر غش لـ3 من طلاب المدرسة في أول أيام الامتحانات.

أوضحت أن الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالة هي حجب النتيجة، وإعادة السنة الدراسية للطلاب الذين ثبت تطابق إجاباتهم، إلا أن القرار النهائي سيكون إعادة المواد التي ثبت فيها تطابق الإجابات فقط.




مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يوضح في خلفية الخبر أن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، تواصل مع الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومع المسؤولين بوزارة التربية والتعليم، لحل مشكلة هؤلاء الطلاب، واحتواء غضب واستياء أولياء أمورهم. المصدر: https://www.almasryalyoum.com/news/details/1412437 كما لم يشر إلى أن المحافظ أكد في تصريح أمس الثلاثاءـ أنه سيتم إتاحة الفرصة للطلاب لدخول امتحانات الدور الثانى لهذا العام حفاظا على مستقبلهم وإدراكا لظروف أولياء أمورهم، وقدم المحافظ الشكر لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب عن بيلا والحامول وكفرالشيخ. المصدر: https://www.almasryalyoum.com/news/details/1412863
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/17 10:07

تعليق المقيم

المحرر قدم تغطية جيدة لتصريح بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، ولكنه لم يقدم خلفية توضح تدخل المحافظ لاحتواء غضب واستياء أولياء الأمور.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات