عاجل ..الأهلى يخطف شيكابالا وكهربا ومحمد إبراهيم من الزمالك




عاجل ..الأهلى يخطف شيكابالا وكهربا ومحمد إبراهيم من الزمالك
رياضة / خبر
جودة الخبر 38%
معلومات خاطئة تلاعب في المعلومات مصدر غير مناسب تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 16/07/2019 03:55

المحرر - اسلام أسامة


قال مصدر بلجنة التعاقدات بالنادى الأهلى أن النادى انتهى من الاتفاق مع نجوم نادى الزمالك شيكابالا وكهربا ومحمد إبراهيم للانضمام إلى صفوف القلعة الحمراء الموسم القادم . وكان رئيس الزمالك قد قال إن من يريد الانتقال للنادى الأهلى عليه أن يجلب العرض الرسمى والباب يفوت جمل .

وكان مصدر داخل نادي الزمالك قد كشف آخر تطورات رحيل محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق، إلى مصر المقاصة في الفترة الحالية. وكانت أنباء ترددت عن رغبة أحمد حسام ميدو المدير الفني لمصر للمقاصة، في التعاقد مع شيكابالا في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال المصدر "شيكابالا قد يعود للزمالك ويتوقف انتقاله لمصر المقاصة بعد رفض إدارة الأبيض رحيله للنادي الفيومي خاصة بعد صرف النظر عن التعاقد مع جون أنطوي".


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الموقع لم ينسب الصورة المصاحبة للخبر لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
قام الكاتب بتجهيل المصدرين المتواجدين في الخبر، سواء فيما يخص تصريحات مصدر بلجنة التعاقدات بالنادي الأهلي أو مصدر داخل النادي الزمالك.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر كاذب
لم يتم تأكيد انتقال شيكابالا إلى أي نادي سوى مفاوضات مصر للمقاصة معه، أما فيما يخص كهربا فهناك بعض الأخبار عن انتقاله للأهلي لم يتم تأكيدها، وفيما يخص محمد إبراهيم فهناك بعض الأخبار مجهلة المصدر حول امكانية انتقاله للأهلي.
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
وازن في عرض الآراء
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
لم يقدم الكاتب بعض التفاصيل الخاصة بالانتقالات المحتملة للثلاث لاعبين واكتفى بأن ينسب الخبر غير المؤكد لمصدر مجهل بلجنة التعاقدات. حيث أن الأخبار المتعلقة بشيكابالا هي تعثر انتقاله للمقاصة بعد رفض المدير الفني للمقاصة: https://bit.ly/2LnPOS2 https://bit.ly/2LnLhyX https://bit.ly/2xOaVUP وفيما يتعلق بكهربا فهناك أنباء عن انتقاله للأهلي ولكنها لم يتم حسمها بعد: https://bit.ly/2JK7KTO https://bit.ly/2LoaoC2 https://bit.ly/2Ybz0nc https://bit.ly/2LnPS4e وفيما يتعلق باللاعب محمد إبراهيم فالأخبار المنتشرة غير مؤكده ولم يرد خبر انتقاله للأهلي إلا على لسان مصدر مقرب ولم يذكر كاتب الخبر تفاصيل عنه: https://bit.ly/2Loap94 بالإضافة إلى بعض التصريحات من رئيس النادي لم تؤكد أو تنفي الخبر: https://bit.ly/2XHAHtn
هل هناك تلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها؟
تلاعب المحرر في المعلومات /أو في سياق عرضها
نسب الكاتب التصريحات التي في بداية الخبر لمصدر بلجنة التعاقدات وأعقبها بتعليق لرئيس الزمالك أن من يريد الانتفال للنادي الأهلي عليه أني يجلب عرض دون توضيح هل جلب اللاعبون المذكور أسماؤهم عروض أم لا، كما أن في باقي الخبر الوارد على لسان مصدر داخل نادي الزمالك يشير إلى أن هناك رغبة من المدير الفني للمقاصة التعاقد معه ويختتم الكاتب الخبر أن شيكابالا قد يعود للزمالك.
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب
المصادر المنسوب إليها التصريحات مجهلة ولا يتبين للقارئ مدى قربها من المعلومات المذكورة.
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/16 04:19

تعليق المقيم

الكاتب اعتمد في الخبر على مصدرين ولم يقم بتوضيح منصبهما أو اسميهما، واكتفى بذكر أخبار غير صحيحة، على سبيل المثال شيكابالا هناك أنباء عن انتقاله لمصر المقاصة وفقًا لما ورد في باقي الخبر وأيضًا لما يتردد في الأوساط الرياضية الفترة الأخيرة.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات