البوابة نيوز
67%
نسبة التقييم

البنك الأوروبي: مصر تحقق قصص نجاح.. وملتزمون بدعم السيسي في جهوده الإصلاحية

البنك الأوروبي: مصر تحقق قصص نجاح.. وملتزمون بدعم السيسي في جهوده الإصلاحية
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، السير سوما تشاكرابارتى، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خلال زيارتها إلى العاصمة البريطانية لندن بحضور السفير طارق عادل، سفير مصر لدى لندن.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر والبنك فى مجالات جديدة مثل النقل، فى ظل اهتمام البنك بتوسيع نطاق أعماله فى مصر فى مجالات تلبى احتياجات التنمية فى مصر، ومنها مشروع المونوريل، وعدد من مشروعات البنية الأساسية فى مجال الكهرباء، وتعزيز دور القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى.

وناقش الجانبان، زيادة استثمارات البنك فى مجال البنية الأساسية فى افريقيا فى ظل رئاسة مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي هذا العام، فى ظل قيام مصر بدعوة المؤسسات الدولية لدعم تنفيذ مشروعات البنية الأساسية فى القارة، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيها واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة فى قارة أفريقيا والتى تحتاج لبنية أساسية.

وأكدت الوزيرة، تطلع مصر لتعزيز التعاون وعلاقات الشراكة مع البنك فى مجالات مثل النقل وتطوير السكك الحديدية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وزيادة الدعم للقطاع الخاص، مشيرة إلى أن البنية الأساسية هى المحرك الأساسي للنمو الاقتصادى وجذب استثمارات جديدة فى مصر وأفريقيا، فى مجالات مثل النقل والطاقة، حيث يعتبر ذلك أفضل استثمار يوفر خدمات للمواطن.

وأشاد رئيس البنك، بالشراكة الناجحة بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والتى أثمرت عن اختياره مصر أكبر دولة عمليات للبنك فى العالم، وذلك فى ظل قصص النجاح التى تحققها مصر على المستوى الاقتصادى وفى مشروعات البنية الاساسية.

وأكد، حرص البنك على التعاون مع مصر خلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاتحاد الافريقى هذا العام فى تعزيز التكامل الاقتصادى فى القارة من خلال زيادة تدفقات استثمارات البنك فيها، خاصة فى مشروعات البنية الاساسية، مشيرا إلى أن البنك ملتزم بدعم مصر فى جهودها الإصلاحية، والتى تبلغ حجم استثماراته بها نحو 4.9 مليار دولار وتمثل حصة القطاع الخاص 58٪ من إجمالي الاستثمارات، كما تمثل استثمارات البنك فى مصر أكثر من 50 % من استثماراته فى افريقيا، والتى تتركز حاليا على مصر وتونس والمغرب.
تعليق المقيم
أغفل الكاتب عن توضيح أن المعلومات الواردة في الخبر مقتبسة من بيان تم نشره في عدد من الجرائد بنفس الصيغة، كما أنه لم يقدم عدد من المعلومات الخاصة باستثمارات البنك في مصر أو أفريقيا، كما أنه لم يوضح تفاصيل قصص المجاح التي تحققها مصر على المستوى الاقتصادي.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة المصاحبة للخبر من اللقاء لم يوضح الموقع مصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
لم يوضح الكاتب أن مصدر الخبر هو بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي، فيما نسب بعض التصريحات إلى الوزيرة ورئيس البنك الدولي.
تم نقل النص من البوابة نيوز 2019-07-12 15:36:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template