مرتضى منصور: أنوي الترشح نقيب للمحامين وهخلي النقابة زى الزمالك فى 3 شهور




مرتضى منصور: أنوي الترشح نقيب للمحامين وهخلي النقابة زى الزمالك فى 3 شهور
سياسة / خبر
جودة الخبر 26%
نشر بدون استئذان وجهة نظر واحدة مصدر غير مناسب آراء غير متوازنة عنوان مضلل تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صدى البلد بتاريخ 11/07/2019 05:24

المحرر - حمادة خطاب


قال المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إن قانون المحاماة تم تعديله في مجلس النواب في دورة 2000، لافتا إلى أنه هو من قرر الزيادة فى الرسوم عقب تعديل القانون داخل مجلس النواب .

وأوضح " منصور"، خلال صفحته الرسمية على موقع يوتيوب ، أنه يمتهن المحاماة منذ عام 1985 وحتى الآن مؤكدا أنه تشرف بالعمل في القضاء ويعتبر تاريخه مشرفا له، موضحا أن مهنة المحاماة لها فضل كبير عليه خلال الفترة الماضية وحتى الآن وأنه دافع عن مهنة المحاماة في القضية المعروفة إعلاميا بـ" الأفوكاتو". 

وأشار " رئيس نادي الزمالك "، أن هناك عددا من المحامين هاجمونى على صفحات التواصل الإجتماعى واتهمونى بأشياء لم تحدث خلال مناقشة تعديل قانون المحاماة بالجلسة العامة بمجلس النواب، وذلك لتوهمهم بأننى قد أترشح على منصب نقيب المحامين ، موضحا أن هناك عددا من المحامين طالبوه بالترشح خلال الدورة الماضية من إنتخابات النقابة ولكنه رفض ودعم النقيب الحالى، وتابع قائلًا " ولكن بعد هذا الهجوم أدرس الترشح على منصب النقيب ولا أحد يستطيع ان يفوز عليا بإذن الله وإرادة المحامين "

وأردف " منصور"، بأنه سعى من خلال بعض المواد في قانون المحاماة لزيادة ضمانات المحامي وطالبت بإلغاء القيمة المضافة من المحامي قائلا: المحامي مش بيبيع صابون علشان يتعمل عليه قيمة مضافة ". 

ووجه حديثه للمحامين والنقيب قائلا : "تعالى شوف أنا عملت إيه في نادي الزمالك في 3 سنوات إديني النقابة 3 شهور وشوف أنا هعمل إيه فيها وهخليهالك نقابة ولا في أمريكا مؤكدا أنه لن يجرؤ أحد على الاعتداء على كرامة المحامي في ظل وجودي ". 


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة المصاحبة للخبر بدون مصدر.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
لم يوازن في غرض الآراء
قام المصدر الذي استعان الكاتب بتصرحياته في الخبر بالهجوم على نقيب المحامين ولم يستعين الكاتب بتصريحات أو رد نقيب المحامين.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
أغفل الكاتب توضيح صفة المستشار مرتضى منصور كعضو مجلس نواب فيما يخص تصريحاته عن قانون المحامين. كما أن الكاتب لم يوضح ما هو قانون المحاماة الذي تحدث عنه أو التعديلات التي طرأت عليه.
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
وجهة نظر واحدة
قام الكاتب بالاستعانة برأي واحد فقط وهو المستشار مرتضى منصور فيما لا يتطرق إلى رد أو توضيح من نقيب المحامين.
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب
وصف الكاتب المصدر بانه رئيس نادي الزمالك ولم يوضح صفته كنائب بمجلس النواب أو محامي وإنما اكتفى بوصفه كرئيس لنادي الزمالك، وما هو ما يجعله بعيد الصلة عن التفاصيل الواردة في الخبر.
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان غير موضوعي وغير دقيق
ذكر الكاتب في العنوان أن مرتضى منصور ينوي الترشح فيما جاءت المعلومة الواردة في الخبر أن يدرس الترشح، وفيما يخص الجزء الثاني من العنوان أشار الكاتب أن التصريح أنه سيجعل النقابة مثل الزمالك في 3 شهور فيما جاءت التفاصيل أنه مثلما فعل في الزمالك فإنه قادر أن يجعل النقابة "ولا في أمريكا"
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
هل استأذن المحرر صاحب المحتوى المكتوب /أو المصور قبل نشره؟
لم يستأذن المحرر صاحب المحتوى المكتوب /أو المصور قبل نشره
استعان المحرر بفيديو على الصفحة الخاصة بالمستشار مرتضى منصور على اليوتيوب إلا أنه لم يستأذن صاحب المحتوى ولم يأخذ منه إذن مسبق قبل النشر.
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/11 05:43

تعليق المقيم

وقع الكاتب في عدة أخطاء أولها التوصيف الخاطئ للمصدر تماشيًا مع التصريحات التي أطلقها التيلها علاقة بصفته نائبًا في مجلس النواب او محاميًا ولكنه وصفه بأنه رئيس نادي الزمالك. لم يوضح الكاتب أيضًا بعض التفاصيل الخاصة بتعديلات قانون المحاماة، ولم يوضح موعد الانتخابات الخاصة بنقابة المحامين التي تحدث عنها.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات