الرئيس السيسي يدعو أسر الشهداء لحضور مباراة منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا اليوم




الرئيس السيسي يدعو أسر الشهداء لحضور مباراة منتخب مصر أمام جنوب أفريقيا اليوم
رياضة / خبر
جودة الخبر 87%
صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 06/07/2019 11:27

المحرر - طارق شلتوت


أذاعت قناة «إكسترا نيوز» نبأ عاجلا يفيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه دعوة لأسر الشهداء لحضور مباراة منتخب مصر اليوم، السبت.

وأصدرت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية 8 تعليمات هامة خاصة بمباراة اليوم المقرر إقامتها بين مصر وجنوب أفريقيا ضمن دور الـ 16 للبطولة.

وأكد الدكتور مصطفى عزام، مساعد رئيس اللجنة المنظمة منسق عام مباريات ستاد القاهرة، أن التعليمات سيتم تطبيقها بدقة بناءً على ما أسفرت عنه عدة اجتماعات مع الجهات المعنية بالمباراة.

وطالبت وزارة الداخلية الجماهير المصرية، بالالتزام بإجراءات دخول ستاد القاهرة الدولى لمشاهدة مباراة دور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا بين منتخبى مصر وجنوب أفريقيا اليوم، السبت، والتى تقام فى استاد القاهرة فى تمام الساعة التاسعة، خاصة أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية انتهت من وضع خطة أمنية متكاملة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، تستهدف تأمين مباراة المنتخب المصري ونظيره الجنوب أفريقى اليوم فى دور ١٦ لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

كما تستهدف خطة الوزارة أمن وراحة الجماهير بما يؤدى إلى خروج المباراة بالشكل الذي يعكس قيمة وحضارة مصر وشعبها، وأيضا الحرص الكامل على أمن وسلامة المشجعين.

ووضعت الأجهزة الأمنية عدة محظورات على المشجعين المتوجهين إلى الاستاد وهى:

- يحظر اصطحاب الممنوعات والآلات التى يمكن أن تحدث ضررًا عامًا بجسم الإنسان حتى لو كانت غير مُصممة لهذا الغرض.

- يحظر اصطحاب جميع الأجسام والمواد مجهولة الهوية أو غير المُبرّر سبب لحملها أو أي أغراض يصعب فتحها لتفتيشها يدويًا أو تصويرها باستخدام أجهزة التفتيش بالأشعة.

- يحظر حمل الأسلحة النارية بجميع أنواعها حتى المرخص منها، أو التى يتمتع حاملها بالإعفاء من الترخيص.

- يحظر حمل محدثات الصوت من الصواريخ والألعاب النارية، والشماريخ، والآلات الحادة والمُدببة، وأجهزة التسخين ومصادر الاشتعال، والمواد سريعة الاشتعال، وعبوات الغاز المضغوطة، وأقلام الليزر، والصفارات، والإسبراي، والـ POWER BANK.

- يحظر حمل علب الكبريت، والعصى الخشبية للأعلام، والولاعات، وشواحن التليفونات المحمولة، والتليفون المحمول المغلق، وزجاجات وعلب المياه الغازية المعدنية، والأسلاك الكهربائية بأنواعها، والبطاريات الجافة، وأجهزة الريموت كنترول، ومفاتيح الكهرباء، وشرائح لحام الأسلاك.


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات
المحرر ذكر مصدر المعلومة الرئيسية للخبر الخاصة بالرئيس السيسي ودعوته لأسر الشهداء، ولكنه لم يوضح مصادر باقي المعلومات الواردة في الخبر حيث لم يوضح أين ذكرت اللجنة المنظمة للبطولة تلك التعليمات أو كيف حصل عليها المحرر، كما لم يوضح كذلك مصدر تصريح الداخلية الخاص بإجراءات السلامة اثناء دخول الاستاد.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
أكثر من وجهة نظر
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/06 11:39

تعليق المقيم

المحرر ذكر مصدر المعلومة الرئيسية للخبر الخاصة بالرئيس السيسي فقط ولم يوضح مصادر باقي المعلومات الواردة في المحتوى، كما لم يقوم بتوثيق الصورة الرئيسية .

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات