إنتشار مكثف لسيارات الضبطيه القضائيه لمراقبة الأسواق ومحطات الوقود ومواقف نقل الركاب




إنتشار مكثف لسيارات الضبطيه القضائيه لمراقبة الأسواق ومحطات الوقود ومواقف نقل الركاب
محلي / خبر
جودة الخبر 75%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 05/07/2019 05:14

المحرر - جمال الدالى


فى إطار استراتيجية الدوله وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه بشأن ضبط الأسواق واتخاذ كافة الاجراءات الكفيله بحماية المستهلك ومواجهة الاحتكار وتأكيدا على ما جاء ببرنامج الحكومه الشامل الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات العاجله التى تسهم فى ضبط الأسواق وما أشار به الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجاره الداخليه بشأن التنسيق بين جهاز حماية المستهلك وأجهزة الرقابه التموينيه والأجهزه المعنيه لاتخاذ اجراءات أكثر فاعليه لضبط الأسواق.

أكد اللواء دكتور راضى عبدالمعطى أن جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الأجهزه المعنيه يعمل فى اطار استراتيجيه الدوله لضبط المنظومه الاستهلاكيه وحماية وصون حقوق المستهلك من خلال اجراءات أكثر واقعيه وتنفيذا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 ولائحته التنفيذيه وأشار عبد المعطى الى أن سيارات الضبطيه القضائيه منتشره فى الأسواق والمناطق التجاريه وبمحطات الوقود ومواقف نقل الركاب للتأكد من التزام الجميع بالقانون واتخاذ الاجراءات الفوريه حيال المخالفين وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك من محاولة البعض استغلال اجراءات الاصلاح الاقتصادى التى تتخذها الدوله وتغليب مصلحتهم الخاصه على مصلحة الوطن والمواطن من خلال ممارسات سلبيه تضر بالمستهلك مؤكدا أن الجهاز وفى اطار القانون لن يتوانى لحظه فى اتخاذ اجراءات قانونيه عاجله حيال المخالفين وأكد عبد المعطى أن غرفة عمليات جهاز حماية المستهلك فى حالة انعقاد مستمر وبالتنسيق مع كافة المحافظات لتلقى أى شكاوى او بلاغات او معلومات بشأن اى ممارسات سلبيه يرتكبها البعض للاضرار بالمستهلكين مشيرا الى أن الجهاز على استعداد لتلقى كافة الشكاوى التى ترد عبر موقع الجهاز أو من خلال الخط الساخن 19588 أو خدمة الواتس أب(المواطن رقيب) رقم 01281661880 أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية WWW.CPA.GOV.EG


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
استخدم الموقع 3 صور لكل من شعار حماية المستهلك وسيارات جهاز حماية المستهلك ورئيس الجهاز دون أن ينسب أي منها لمصدر.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
بداية أغفل الكاتب تعريف المصدر الذي اعتمد عليه في الخبر في بداية الخبر، لم يوضح برنامج الحكومة الشامل، وما هي الارجاءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق. كما أنه قال إن ذلك يأتي لتنفيذ قانون حماية المستهلة رقم 181 لسنة 2018 دون توضيح نص القانون. كما أنه لم يوضح المحافظات المنتشرة بها سيارات الضبطية القضائية.
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/05 09:18

تعليق المقيم

أغفل الكاتب تعريف المصدر الذي اعتمد عليه في الخبر، مكتفيًا بذكر اسمه دون توضيح مصدره، ولم يوضح برنامج الحكومة الشامل، وما هي الارجاءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق. كما أنه قال أن ذلك يأتي لتنفيذ قانون حماية المستهلة رقم 181 لسنة 2018 دون توضيح نص القانون. كما أنه لم يوضح المحافظات المنتشرة بها سيارات الضبطية القضائية.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات