عاجل ..عائلة عمرو وردة تعلن زواجه بعد كأس الأمم الأفريقية




عاجل ..عائلة عمرو وردة تعلن زواجه بعد كأس الأمم الأفريقية
رياضة / خبر
جودة الخبر 36%
انتهاك خصوصية نشر بدون استئذان مصدر غير مناسب عنوان مضلل تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 28/06/2019 06:41

المحرر - أمانى أبوعيسى


قالت مصادر مقربة من عائلة عائلة عمرو وردة لاعب منتخب مصر العائد بعد الاستبعاد لأسباب أخلاقية ان العائلة تبحث له عن " عروس " حتى يتم الارتباط بشكل رسمى بعد كأس الأمم الأفريقية.وفرر اتحاد الكرة العفو عن عمرو وردة وإعادته الى معسكر المنتخب فيما قال مصدر داخل الكاف أن كل ما قيل عن استبعاد عمرو وردة من قبل الكاف عارٍ تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة المصرى لم يرسل أى قرار بخصوص استبعاد عمرو وردة من أحداث الكان.

وكان المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المشرف العام على المنتخب الوطني، قرّر استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر الفريق بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري للفريق، وذلك في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق.

وتجرى الآن محاولات قوية من جانب اللاعبين وعلى رأسهم محمد صلاح بشأن عودة عمرو وردة مرة أخرى للمشاركة مع المنتخب فى الأمم الأفريقية خاصة بعد تقديم اللاعب اعتذارًا رسميًا عمّا بدر منه

وشهدت الأيام الماضية حملة تضامن شهدها موقع التدوين تويتر، وموقع الصور انستجرام من لاعبي المنتخب الوطني المصري، تجاه اللاعب عمرو وردة لاعب نادي أتروميتوس اليوناني وخط وسط المنتخب الوطني وذلك على خلفية اتهامات غير أخلاقية من قبل عارضة الأزياء المكسيكية «جيوفانا فال» على موقع التدوين تويتر، وعارضة أزياء تدعى مريهان كيللر، أمريكية من أصل مصري، عبر حسابها على انستجرام .

وفي إشارة ضمنية للتضامن مع ازمة وردة، غرد اللاعب محمد صلاح عبر حسابه على تويتر وقال: «يجب أن تعامل النساء بأقصى درجات الاحترام. عندما تقول سيدة لا، فهذا يعني لا، هذه الأمور مقدسة.».

وتابع: «لكنني أيضًا أؤمن بأن كثيرا ممن يرتكبون الأخطاء يمكنهم أن يتغيروا للأفضل ولا يجب أن نحكم عليهم بالإعدام ونرسلهم فورًا إلى المقصلة، لأن هذا هو أسهل الطرق.. يجب أن نؤمن بضرورة منح المخطئين فرصة ثانية. يجب أن نرشدهم ونعلمهم».

و أكد حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، شريف إكرامي، تعليقا على الأزمة أن الخطأ الذي وقع فيه لاعب أتروميتوس اليوناني، كبير ونال عقابا قاسيا.

وكتب إكرامي عبر حسابه الرسمي في موقع «تويتر»: «لا شك أن خطأ عمرو ورده كبير وأنه نال عقاب قاسي لكن رجاءً تذكروا فقط أن كُلُنا بشر وكُلُنا خطَّائون منا من يستره الله ومنا من يُبتلي بعدم الستر ،فكونوا رُحماء بأخطاء الآخرين يرحمكم الله».

وقال اللاعب وليد سليمان، عبر حسابه على «فيس بوك»: «مين فينا مبيغلطش ومين فينا معصوم من الغلط، ربنا كبير وبيغفر مهما كانت الذنوب والزلات وقال في كتابه» ﴿قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لاَ تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ، ربنا رحيم بينا واحنا كعباد لازم نكون رحماء ببعض».

ومن جانبه، قال اللاعب أحمد حجازي عبر تويتر: «التعلم من الخطأ وعدم تكراره شئ جيد والمسامحه فيه وإعطاء فرصه ثانية شئ عظيم أتمني من عمرو التعلم من هذا الخطأ وأتمني من الناس ألا تقسو عليه وقبول اعتذاره».

وخلال المباراة وعقب تسجيل أحمد المحمدي الهدف الأول لمنتخب مصر في شباك الكونغو بالشوط الاول، في المباراة احتفل بعد الهدف، بالإشارة للرقنم «22» دعماً لزميله المستبعد بعد أزمته الاخيرة.

كما قرر باهر المحمدى، مدافع المنتخب الوطني، دعم زميله وردة، في أزمة استبعاده وظهر المحمدى رافعاً القميص رقم 22 الخاص بوردة.

وانطلق هاشتاج «دعم عمرو وردة»، عبر تويتر، شارك فيه الكثير، منهم الفنانة هيدي كرم، والتي قالت عبر انستجرام: «عمرو ورده بيلعب بقاله فترة طويلة في اليونان يعني أوروبا يعني بنات على قفه مين يشيل ومافيش مشاكل في الصحوبية وحاجات تانية كتير لان ثقافتهم بتسمح لهم بكده تفتكروا انه هايستنى يجي مصر علشان يعاكس؟؟ وبعدين كلمة تحرش دي كلمه كبيرة اوي لما نستخدمها في مكانها لازم تكون بالإكراه وبدون إرادة الطرف الاخر وده ما حصلش طبعاً ...».

وتابعت: «رأي الشخصي ان عمرو اتظلم ظلم كبير واللي حصل فيه كان شر كبير مقصود! واَي شاب في الدنيا مكانه كان ممكن يعمل كده وكل الشباب عارفين كده ..غلط ايوه طبعا غلط لكن غلطه الأكبر انه ما قدرش قيمته وأهميته كلعيب مهم واتصرف كشاب عادي وكلنا بنغلط.. انا بدعم عمرو وردة وبقوله اللي جاي أحلى».
و فى مفاجأة من العيار الثقيل، أكد مصدر مطلع داخل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أن اتحاد الكرة المصرى لم يخطر الكاف بخصوص استبعاد عمرو وردة من خوض منافسات الأمم الأفريقية المقامة فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
حيث قامت الكاتبة بوضع صورة مع الخبر من حساب اللاعب الشخصي دون الإشارة إلى ذلك
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
قامت الكاتبة بنسب الخبر إلى مصادر مقربة دون ذكر تلك المصادر ومدى قربها من اللاعب، فيما ذكرت الكاتبة تصريحات على لسان مصدر من الكاف دون ذكر أو توضيح ما هية المصدر
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
اعتمدت الكاتبة على معلومات من مصادر مقربة دون التأكد منها من خلال الاتصال باللاعب أو أي من عائلته.
هل هناك تلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها؟
غير محدد
هل تمثل المصادر المستخدمة في المحتوى أكثر من وجهة نظر؟
أكثر من وجهة نظر
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب
بالرغم من استخدام الكاتبة لأكثر من مصدر إلا أن المصدر الرئيسي للخبر لم يكن مناسب للسياق الذي تم بناء الخبر عليه
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان مضلل
حيث أن العنوان يتحدث عن أن عائلة عمرو وردة تعلن زواجه بعد كأس الأمم الأفريقية، بينما يوجد في الخبر تصريحات لمصاجر مقربة.
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
هل هناك انتهاك لخصوصية الأفراد ضمن المحتوى؟
انتهك المحرر خصوصية الأفراد
حيث اعلنت الكاتبة عن زواج اللاعب بعد كأس الأمم الأفريقية في العنواو ولكن لا يوجد في السياق أي تأكيد على الخبر.
هل استأذن المحرر صاحب المحتوى المكتوب /أو المصور قبل نشره؟
لم يستأذن المحرر صاحب المحتوى المكتوب /أو المصور قبل نشره
استخدمت الكاتبة صورة من أحد حسابات اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي ولم تقم باستئذان اللاعب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/06/28 07:00

تعليق المقيم

قامت الكاتبة ببناء الخبر على معلومة لم تذكر مصدرها بشكل واضح، بالإضافة إلى أن المصدر الأخر المذكور من الكاف لم يتم تعريفه.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات