الوطن
67%
نسبة التقييم

"الوطنية للصحافة": رفع سعر الصحف القومية لتعويض خسائرها

"الوطنية للصحافة": رفع سعر الصحف القومية لتعويض خسائرها
أكدت الهيئة الوطنية للصحافة، أن قرار زيادة أسعار الصحف اليومية والإصدارات الأسبوعية جنيها واحدا، جاء لتعويض جزء يسير من الخسائر التي تتكبدها المؤسسات الصحفية، حيث تبلغ تكلفة الصحيفة اليومية 8 جنيهات والأسبوعية 12 جنيها في الوقت الذي تباع فيه بجنيهين فقط.

وأوضحت الهيئة أنها اشترطت أن ترتبط الزيادة بتطوير شامل في المحتوى التحريري وتقديم خدمات جديدة للقراء، وتطوير الصحف شكلا ومضمونا، حتى تحافظ على معدلات التوزيع، وتكون قادرة على المنافسة.

وأوضحت أن المؤسسات القومية تتحمل أعباء كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار الخامات التي تدخل في طباعة الصحف بمعدلات كبيرة وصلت إلى 100% في بعض الأحيان، مشيرة إلى أن الزيادة تأتي في إطار خطة شاملة لإصلاح الهياكل المالية والتمويلية للمؤسسات الصحفية القومية، سيجرى الإعلان عن تفاصيلها في الأيام القليلة المقبلة.
تعليق المقيم
الموضوع خبري منسوب إلى الهيئة الوطنية للصحافة ولكن لم يُنسب إلى مصدر محدد داخل الهيئة الوطنية للصحافة، كما أنه ينقصه بعض التفاصيل الخاصة بزيادة أسعار الخامات وما هي حجم الخسائر التي تتعرض لها الجرائد ومعدل توزيعها.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
أوضح المحرر أن المعلومات منسوبة إلى الهيئة الوطنية للصحافة ولكنه لم يذكر اسم مصدر محدد أو إذا كان المحتوى هو بيان من الهيئة.
تم نقل النص من الوطن 2019-06-24 18:11:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
63%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template