مصر ترحب بضيوفها .. خطة مكثفة لتأمين بطولة أمم أفريقيا




مصر ترحب بضيوفها .. خطة مكثفة لتأمين بطولة أمم أفريقيا
رياضة / خبر
جودة الخبر 73%
صورة بدون مصدر مصادر مجهولة خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 19/06/2019 12:32

المحرر - جمال الدالى


تستعد وزارة الداخلية لانطلاق بطولة الأمم الأفريقية، يوم الجمعة القادم، باستاد القاهرة، والذى سيحييها الفنان حكيم، وتنهي جميع قطاعات الوزارة استعداداتها الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة، للخروج بأقصى معدلات التأمين لجميع المباريات والفرق المشاركة، وجماهيرها الحاضرة معها، فضلًا عن تأمين خطوط سير الفرق من وإلى أماكن الإقامة وحتى أرض الملعب، وعودتها مرة أخرى.

واعتمدت خطة وزارة الداخلية، على ما يقرب من 120 ألف ضابط "أمن وطني وعمليات خاصة وأمن مركزي وتدخل سريع"، حيث اعتمدت على 6 محاور لم يكشف عنها كاملة لسريتها، لكن أهمها عملية تأمين الفرق الإفريقية المشاركة والبعثات المصاحبة سواء في أماكن إقامتها بالفنادق وأماكن التدريبات وحتى الملعب.

واستعدت أجهزة وزارة الداخلية، بخطط أمنية شاملة تستهدف تأمين فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية، منذ لحظة وصول الفرق المتنافسة والضيوف إلى أرض الوطن، حيث تم إنهاء إجراءات وصولهم فى سهولة ويسر وسط ترحيب تام، ومرافقة الحافلات التى تقل الضيوف إلى أماكن إقامتهم بالمحافظات المختلفة، بقوات أمنية ذات جاهزية عالية، إضافةً إلى الخدمات الأمنية المتواجدة على خطوط السير الخاصة بالضيوف.

كما تم تعيين الارتكازات الأمنية أمام أماكن الإقامة المختلفة وكذا الاستادات والشوارع المؤدية إليها، للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل بمحيطها، وتعيين الخدمات المرورية التى تعمل على تسيير حركة المرور ومساعدة الضيوف والمشجعين للوصول إلى الملاعب بسهولة ويسر، فضلًا عن تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية لبسط الأمن والنظام، إضافةً إلى الارتكازات وخدمات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية بخاصة الأثرية، فى ضوء الإقبال المتوقع على زيارة المعالم الأثرية من قبل الضيوف.

وتهدف الخطط الأمنية الموضوعة إلى تذليل العقبات، وتوفير المناخ الآمن للاستمتاع بالبطولة التى يشاهدها العالم، والعمل على إنجاح البطولة وإظهارها بالصورة الحضارية المشرفة، والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المعلومات الواردة في الخبر مجهولة المصدر
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
الخبر عبارة عن تعليق المحرر على المعلومات الواردة في المحتوى
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة لا تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/06/19 01:06

تعليق المقيم

الخبر جيد ولكن المحرر أخطأ في عدم الإشارة إلى مصدر المعلومات الواردة في الخبر، كما انه استعان بصورة غير مناسبة للموضوع، وكان بالإمكان الإستعانة بصورة فعليه لتأمين الداخلية لبطولة الأمم الأفريقية المتوفرة على حسابهم الرسمي على فيس بوك.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات