مصراوي
55%
نسبة التقييم

"هراء".. الأوقاف ترد على تحريم السلفيين الصلاة في مساجد الأضرحة

"هراء".. الأوقاف ترد على تحريم السلفيين الصلاة في مساجد الأضرحة

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني، بوزارة الأوقاف، إن فتاوى السلفيين حول تحريم الصلاة في مساجد الأضرحة "هراء"، وليس لها أساس من الصحة.


وأضاف طايع لمصراوي، الثلاثاء، أن 90% من خطب الجمعة يُلقيها وزير الأوقاف في أحد مساجد آل البيت، وهذا يدل على أن الصلاة فيها صحيحة ولا شيء فيها كما يدعي البعض، إضافة إلى أن معظم الاحتفالات الدينية تنظمها الوزارة بهذه المساجد، ويشهدها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ويؤدون بعض الصلوات فيها، ما يؤكد أنها ليست عليها أي محاذير وهذا أبلغ رد على السلفيين.


وأشار رئيس القطاع الديني، إلى أن فتاوى تحريم الصلاة في مساجد الأضرحة ليس لها قبول على أرض الواقع، وإن كانت لها تأثير على بعض الأتباع منهم، إلا أنهم ليسوا في حسبان وزارة الأوقاف.


وكشف جابر طايع أن مساجد الأضرحة لم تتأثر بتحريم السلفيين الصلاة فيها، بل على العكس هناك تزايد مستمر في الإقبال عليها، ما يدل على أن هذه الفتاوى لا تلقى قبولًا على الأرض.


وشهدت الفترة الماضية، فتاوى من بعض المحسوبين على التيار السلفي، بتحريم الصلاة في مساجد الأضرحة. وقال الدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء، لمصراوي، إن "كل من قال بتحريم الصلاة في مساجد الأضرحة أُميون دينيا، وليست عندهم ثقافة وفقه الدين، ولا علاقة لهم به، ولا بد أن يحاسبوا على هذا اللغط، ويقولون ذلك من باب خالف تعرف، وهدفهم إثارة البلبلة بين الناس وتشتيت أفكارهم".


وقال المفتي الأسبق: "مصر بها الأزهر الشريف ودار الإفتاء وهيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية، والكثير من العلماء الوسطيين، هم المسئولون عن الفتوى، ويجب أخذ الرأي منهم والمولى عز وجل قال في كتابه الكريم "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعملون".


وأوضح: "طول عمرنا بنصلي في هذه المساجد، فالصلاة لله وحده"، مشددًا على أن الصلاة فيها صحيحة، ولا شيء فيها.​

تعليق المقيم
المصدر هنا وصف فتاوى السلفيين بتحريم الصلاة في المساجد التي بها أضرحة بالهراء وهو ما يعني كلام هذيان، غير خاضع لمنطق، رغم أن مشايخهم لديهم أدلة من القرآن والسنة، لكن لم يشير المحرر إلى ذلك، كذلك لم يشر المحرر أن المصدر استند في هجومه على فتاوى السلفية وإجازة الصلاة في هذه المساجد بدلائل غير مناسبة وهي صلاة وزير الأوقاف وشيخ الأزهر والمفتي فيها، ولم يشر أيضا المحرر إلى ذلك.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت والمحرر لم يشر إلى مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
لم يخلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه
تم نقل النص من مصراوي 2019-06-18 11:43:40 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
0%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
63%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template