جماهير مصر تستطيع مشاهدة بطولة أمم أفريقيا بـ399 جنيهًا




جماهير مصر تستطيع مشاهدة بطولة أمم أفريقيا بـ399 جنيهًا
رياضة / خبر
جودة الخبر 57%
مصدر غير مناسب تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة المصري اليوم بتاريخ 14/06/2019 06:14

المحرر - المصري اليوم


تستطيع الجماهير المصرية متابعة بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، على على القنوات الأرضية من خلال توافر أجهزة استقبال البث الأرضى الرقمى لدى الموزعين المعتمدين بمصر ومن السهل الحصول عليه حتي يتمكن المشاهد المصرى من متابعة البطولة في منزله بدلا من تحكم بعض القنوات.

ومن مميزات جهاز الاستقبال الأرضي أنه في متناول المواطن حيث يصل سعره إلى 399 جنيه فقط وهو سعر رمزي مقابل الباقات التي وضعتها القنوات المشفرة لمشاهدة البطولة فقط والتى تقترب من ألف جنيه، بينما جهاز الاستقبال الأرضي بسعره سوف يستمر مع المواطن وليس توقيت البطولة فقط.

ولم تتوقف المميزات عند السعر فقط ولكن هناك مميزات فنية عديدة في جهاز الاستقبال الأرضي وهو من صناعة أوروبية- هولندية بالإضافة إلى أن قوة استقبال إشارة البث تصل إلى 27 db ..وأيضا هناك سهولة في تركيبه «plug& ply» ويقاوم عوامل التشويش على الإرسال ولديه إمكانيات للاستقبال من 40 إلى 60 كم من محطة الإرسال بجودة عالية.

يحصل أي مشتري مع الجهاز على ضمان ضد عيوب الصناعة لمدة عام بالإضافة إلى 3:5 أمتار سلك مجانا للهوائي الداخلي ويقاوم العوامل الجوية المختلفة «water proof».

وهناك توفير أجهزة استقبال رقمى البث الأرضي للمسافات أكثر من 60 كم وحتي 80 كم بسعر 699 جنیة وهو ما يؤكد عدم صحة الشائعات التي تتردد عن ارتفاع أسعار هذا الجهاز لاستقبال البث الأرضي.



مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت لكن المحرر لم يحدد مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر لم يذكر اي مصدر للمحتوى القريب من الصياغة الإعلانية عنها بالمعالجة الصحفية
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
الخبر غامض وليس له اي مصدر
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يذكر أن الهيئة الوطنية للإعلام، أكدت منذ يومين إتاحة إمكانية مشاهدة مباريات الأمم الأفريقية بتقنية التلفزيون الرقمي، وعبر البث الأرضي التقليدي، وأنها أنشأت محطات تقوية للبث الأرضي، لإذاعة المباريات بنظام الديجيتال وأن سيارات الإذاعة الخارجية ستقدم خدمة تتفوق على نظيرتها في نسخة البطولة السابقة. وأوضحت أن هناك نوعان من الإريال الخاص بالبث الأرضي أحدهما داخلي مناسب للطوابق العليا، والآخر خارجي خاص بالطابق الأول، حيث يتراوح سعر الإريال الديجيتال ما بين 400 و700 جنيه عبر منافذ الهيئة الوطنية للإعلام، وأن قناة تايم سبورت ستكون بديلة للقناة الثانية الأرضية وليست الفضائية خلال الأمم الأفريقية.
هل هناك تلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها؟
ابتعد المحرر عن التلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها
هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر غير مناسب
الخبر مجهل بشكل كبير ولا توجد فيه أي مصادر حيث يختلط على القارئ إن كان هذا إعلان أم بيان أم تقرير من الصحيفة
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/07/12 08:05

تعليق المقيم

المحتوى عبارة نص تتداوله معظم الصحف الخاصة والقومية بصياغته بل بعضها يتناقله بعنوانه، لكن لم يوضح المحرر أو أي صحيفة إن كان هذا بيان أم لا، رغم أن صياغتها تقترب من الصياغة الإعلانية عنها عن المعالجة الصحفية، والشيء الأبرز في هذا المحتوى أنه لم يشر إلى منافذ بيع هذا المنتج رغم أن الهيئة الوطنية للإعلام أكدت أنه يباع عبر منافذ الهيئة الوطنية للإعلام.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات