بوابة فيتو
81%
نسبة التقييم

التعليم تعيد تصحيح «أحياء» الثانوية العامة بعد تعديل نموذج الإجابات

التعليم تعيد تصحيح «أحياء» الثانوية العامة بعد تعديل نموذج الإجابات
أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) صباح اليوم الأربعاء امتحانات الدور الأول، في مادة الإحصاء.

وقال الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المكفوفين الذين قاموا بأداء الامتحان (201) طالب أمام (25) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وحرص الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية والاطمئنان على انتظام العمل بلجان سير الامتحان، وجاهزية اللجان لعقد الامتحان.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية ولم تتلق غرفة العمليات المركزية أية شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

وأضاف خيري أن الطلاب المكفوفين سيؤدون الامتحان في مادة التربية الوطنية غدًا الخميس، بينما سيؤدي طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم، والرياضيات) الامتحان في مادة الكيمياء.

وعلى صعيدٍ آخر أعلن حجازي إنه في ضوء ما أسفرت عنه نتيجة تقدير العينة العشوائية لمادة الأحياء، وفي ضوء ما ورد من شكاوى فقد تم على الفور عرضها على الهيئة الفنية وتمت دراستها وإعداد تقرير فني بشأنها.

وعقد صباح اليوم اجتماع برئاسة رئيس عام الامتحان مع أعضاء الهيئة الفنية واضعي الامتحان تم خلاله استعراض نتائج دراسة الشكاوى الواردة وانتهت الهيئة إلى الاستجابة لبعض الشكاوى بينما رفضت البعض الآخر وحرصًا على الصالح العام لطلاب الثانوية العامة الامتحان فقد تمت الموافقة على الآتي:

- تُضاف إجابة أخرى وهي: (نباتات مغطاة البذور) إلى إجابة السؤال رقم: (37 بالنموذج أ- 19 بالنموذج ب – 10 بالنموذج جـ – 28 بالنموذج د).

- تُضاف إجابة أخرى إلى الجزئية " ثانيًا " من السؤال وهى: (لن يتكون البروتين أو لن تتكون سلسلة عديد الببتيد لعدم وجود كودون البدء) إلى إجابة السؤال رقم (45 بالنموذج أ- 27 بالنموذج ب – 18 بالنموذج جـ – 36 بالنموذج د).

- تُضاف إجابة أخرى، وهي (لن تنقبض العضلة إذا كانت في حالة راحة) إلى إجابة السؤال رقم (28 بالنموذج أ – 5 بالنموذج ب – 37 بالنموذج جـ - 10 بالنموذج د).

وكلف حجازي مشرفي تقدير المادة بأن يتم إعادة تقدير تصحيح العينة العشوائية في ضوء التعديل المشار إليه، وإعادة تصحيح العينة العشوائية لمادة الأحياء وحساب مؤشرات نتيجتها وإرجاء إعلان نتيجة العينة لحين الانتهاء منها.

كما وجه حجازي مدير عام تنمية مادة العلوم بتكليف مشرف التقدير بكل قطاع بتشكيل لجنة من مقدري الدرجات لتولي القيام بمراجعة ما تم تقديره وتعديله، وذلك حرصًا على تطبيق العدالة وحفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع طلاب الثانوية العامة.

التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2018-06-27 14:03:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template