القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

مصادر: مصر لم تشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب التشاوري بنيويورك بسبب حكومة ليبيا

مصادر: مصر لم تشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب التشاوري بنيويورك بسبب حكومة ليبيا
لم يشارك الوفد المصري برئاسة سامح شكري وزير الخارجية، في اجتماع وزراء الخارجية العرب التشاوري الذي عقد في ولاية نيويورك الأمريكية على هامش الدورة 77 للأمم المتحدة، اعتراضًا على ترؤس نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية في الحكومة الليبية المنتهية ولايتها برئاسة عبد الحميد الدبيبة، حسب ما أوضح مصدر مطلع في تصريحات لـ القاهرة 24.

اجتماع وزراء الخارجية العرب
في ذات السياق، كان وزير الخارجية سامح شكري، غادر اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد سبتمبر الجاري بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة الوزاري في دورته الـ 158، عقب تولي نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية الليبية بحكومة عبد الحميد الدبيبة المنتهية ولايتها رئاسة الاجتماع.

في ذلك السياق، قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوفد المصري غادر الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الخارجية العرب في دورته الـ 158، حينما تم تسليم رئاسة الاجتماع إلى نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية الليبية بحكومة عبد الحميد الدبيبة المنتهية ولايتها، باعتبار أن الموقف المصري واضح بأنها لا تمثل حكومة شرعية، وأنها تنتمي لحكومة انتهت ولايتها الشرعية بالفعل، وبالتالي كان على الوفد المصري المغادرة.

جدير بالذكر أنه عقد أمس الاثنين، الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، بمقر البعثة الليبية في نيويورك، برئاسة نجلاء المنقوش، وزير خارجية الحكومة الليبية المنتهية ولايتها، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ومحمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح عدم مشاركة الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية في  اجتماع وزراء الخارجية العرب التشاوري نيويورك ، اعتراضًا على ترؤس وزيرة خارجية الحكومة الليبية المنتهية ولايتها. ولم يوضح علاقته بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق. ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل عدم مشاركة الوفد المصري في  اجتماع وزراء الخارجية العرب التشاوري الذي عقد في نيويورك ، اعتراضًا على ترؤس نجلاء المنقوش وزير خارجية الحكومة الليبية المنتهية ولايتها.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-09-21 10:26:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template