المصري اليوم
83%
نسبة التقييم

قرار بتحديد نسب الرصاص في منتجات الدهانات والورنيشات المحلية والمستوردة

قرار بتحديد نسب الرصاص في منتجات الدهانات والورنيشات المحلية والمستوردة
أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قرارًا بإلزام المصنعين والمستوردين لمنتجات الدهانات والورنيشات بنسب الرصاص، بحيث لا تزيد في الدهانات الأساسية غير الملونة على 100 جزء في المليون كحد أقصى، وفي الدهانات الملونة على 5 آلاف جزء في المليون كحد أقصى، على أن ينشر القرار بالوقائع المصرية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، وقد نص القرار على منح المنشآت الصناعية مهلة 6 أشهر من تاريخ صدور القرار للالتزام بتطبيق أحكامه.

وقال الدكتور خالد صوفي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إن القرار يأتي في إطار التوجهات العالمية للتخلص التدريجي من ممارسات الطلاء المحتوية على نسب عالية من الرصاص، باعتباره من بين المواد الكيميائية الـ10 التي تشكل مصدر قلق في مجال الصحة العامة.

وأوضح «صوفي» أن إصدار هذا القرار الوزاري سيضع مصر على خريطة الأمم المتحدة ضمن الدول التي أصدرت تشريعات بشأن تحديد نسب الرصاص في الدهانات بما يسهم في الحفاظ على الصحة العامة للإنسان ويحافظ على البيئة من التلوث، لافتاً إلى أن منظمة الأمم المتحدة أصدرت خلال عام 2020 تقريراً عن الوضع العالمي للقيود القانونية على الرصاص في الطلاء، والذي أشار إلى أن 79 دولة بها تشريعات أو قرارات وزارية تحدد نسبة الرصاص في الدهانات.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على تفاصيل قرار إلزام المصنعين والمستوردين لمنتجات الدهانات والورنيشات، بنسب محددة من الرصاص. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى ومن أين حصلت على تفاصيل قرار وزارة التجارة والصناعة؛ بإلزام المصنعين والمستوردين لمنتجات الدهانات والورنيشات بنسب محددة من الرصاص.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-06-29 11:29:59 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template