المصري اليوم
92%
نسبة التقييم

لمواجهة ظاهرة الـ«أوفر برايس» للسيارات.. طلب إحاطة لـ«حماية المستهلك» بشأن التسعير

لمواجهة ظاهرة الـ«أوفر برايس» للسيارات.. طلب إحاطة لـ«حماية المستهلك» بشأن التسعير
تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، بشأن الزيادة غير الرسمية في أسعار السيارات «الأوفر برايس» لدى بعض التجار.

وقال «محسب» في طلبه، إن سوق السيارات في مصر شهد ارتفاعا كبيرا في الأسعار وصلت إلى 40%، وهى نسبة مبالغ فيها إلى حد كبير، مشيرا إلى تمسك عدد كبير من التجار والموزعين بـ «الأوفر برايس»، وهو ما يعنى زيادات غير رسمية على أسعار السيارات الرسمية لدى بعض التجار والموزعين، تصل إلى 50 ألف جنيه على أغلب الطرازات دون أن يثبت ذلك في فاتورة الشراء.

وأشار «محسب» إلى اتجاه العديد من التجار لاحتكار بعض الموديلات التى يزيد عليها الطلب بشكل كبير، لمزيد من المكاسب، وهو ما يشكل عبئًا على المواطنين واستغلالًا لهم، بالإضافة إلى أنه يضر بالتوكيل، لأنه يجعل المواطنين يتراجعون عن شراء الطرازات التي يطبق عليها «الأوفر برايس» والتوجه نحو طراز ليس عليه إقبال كبير.

وطالب عضو مجلس النواب، جهاز حماية المستهلك بتشديد الرقابة على سوق السيارات لمواجهة المغالاة في الأسعار، وإلزام التجار والموزعين بتنفيذ قرار الجهاز بشأن تسعير جميع السيارات شاملة الضرائب وإمكانات كل سيارة ولصقها على زجاج السيارة.

كما طالب «محسب» بتفعيل المادة رقم 8 من القانون 181 لسنة 2018 لحماية المستهلك، والتى تنص على حظر حبس المنتجات الاستراتيجية وعدم طرحها للبيع، ومن بينها السيارات، ويعاقب المخالفون بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز الـ5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة تصل إلى 2 مليون جنيه.
تعليق المقيم

المحررون لم يذكروا كيفية وزمان ومكان حصولهم على تفاصيل طلب الإحاطة الخاص بمناقشة الزيادة غير الرسمية في أسعار السيارات "الأوفر برايس"، لدى بعض التجار.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررون لم يوضحوا كيف حصلوا على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بطلب إحاطة النائب أيمن محسب، بشأن الزيادة غير الرسمية في أسعار السيارات "الأوفر برايس" لدى بعض التجار.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-05-22 11:27:36 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template