البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

"خطة النواب" تطالب بتيسير إجراءات تحديث بيانات البطاقات التموينية

"خطة النواب" تطالب بتيسير إجراءات تحديث بيانات البطاقات التموينية
قال الدكتور أيمن محسب عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الدكتور فخري الفقي، شهد مناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية لوزارة التموين والتجارة الداخلية والهيئة العامة للسلع التموينية فيما يخص الدعم السلعي عن العام المالي2022/2023 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة والهيئة عن ذات السنة، مضيفًا أنه أوصى بتيسير إجراءات تحديث بيانات بطاقات الدعم التموينية وتسجيل أرقام المحمول، وبحث مدى إمكانية تيسير الإجراءات المطلوبة على المواطنين.

وطالب «محسب»، أن يقوم أي من الأفراد المستفيدين من البطاقة التموينية بتسجيل رقم هاتفه، وألا يقتصر الأمر على صاحب البطاقة فقط، وذلك تيسيرا على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من أصحاب البطاقات، حتى يتمكن المستفيد من إجراء الخدمات التموينية لاحقًا، خاصة أن عدد كبير من مستحقي التموين إما ليس لديهم خطوط محمول أو من الممكن أن يكون الخط ليس بأسمائهم، ما أدى إلى تكالب المواطنين على شركات المحمول التي استغلت الأمر ورفعت أسعار شرائح الهواتف المحمولة.

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن اللجنة ناقشت ايضًا إضافة المواليد للبطاقات التموينية، وهو ما أكده ممثل وزارة التموين خلال الاجتماع أنه فور إتاحة الموارد اللازمة لإدراج المواليد على بطاقات التموين سيتم ذلك على الفور، مطالبًا بإعطاء فرصة للمواطنين بتسجيل المواليد إلكترونيًا، وضرورة تسهيل الإجراءات عليهم.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيف حصل على مطالبة النائب أيمن محسب، بتيسير إجراءات تحديث بيانات بطاقات الدعم التموينية. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل مطالبة النائب أيمن محسب، بتيسير إجراءات تحديث بيانات بطاقات الدعم التموينية.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-05-20 02:55:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template