بوابة صحيفة الفجر
80%
نسبة التقييم

قرار مصري يتسبب في تراجع أسعار القمح عالميًا

قرار مصري يتسبب في تراجع أسعار القمح عالميًا
تراجعت أسعار عقود القمح الآجلة تسليم يوليو المقبل في بورصة ناسداك بنحو 3% وانخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح تسليم سبتمبر المقبل بنحو 4% في تعاملات الثلاثاء، يأتى ذلك بعد أن هيئة السلع التموينية المصرية اليوم 15 يونيو، إلغاء مناقصتين لشراء القمح من الأسواق العالمية للتوريد في 21 و31 أغسطس، المقبل دون الإعلان عن أسباب إلغاء المناقصة.

وفيما لم يفصح بيان الهيئة المصرية عن أسباب الإلغاء، فإن الغالبية العظمى من المناقصات التي تم الغاءها في الماضي ارتبطت على نطاق واسع بارتفاع أسعار العروض المقدمة من الشركات أو زيادة في الحصيلة السنوية لتوريد القمح في أكبر البلاد العربية سكانا.

ومصر هي أكبر مستورد للقمح بالعالم، وعادة ما تؤثر أي قرارات حكومية مصرية حول هذ السلعة الحيوية في تحركات عنيفة لسعرها في الأسواق العالمية صعودا أو هبوطا، وهو ما حدث في جلسة الثلاثاء، إذ تسبب قرار إلغاء المناقصتين في هبوط أسعار عقود القمح الآجلة تسليم يوليو تموز المقبل في بورصة ناسداك بنحو 3%.

وتستورد مصر نحو 12 مليون طن من القمح سنويا ما يمثل نحو 70% من احتياجتها، فيما تعتمد على توريد المحصول المحلي لتوريد النسبة المتبقية في بلد يقطنه نحو 100 مليون نسمة بحسب بيانات رسمية.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح تسليم سبتمبر أيلول المقبل في بورصة ناسداك أيضا بنحو 4% في تعاملات الثلاثاء.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل  تراجع أسعار عقود القمح الآجلة بنحو 3% بعد إلغاء هيئة السلع التموينية المصرية لمناقصتين لشراء القمح من الأسواق العالمية، كما لم يذكر أين تم نشر تلك المعلومات، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر حول تراجع أسعار عقود القمح الآجلة بنحو 3% بعد إلغاء هبئة السلع التموينية المصرية لمناقصتين لشراء القمح من الأسواق العالمية، كما لم يذكر أين تم نشرها بالضبط.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-06-16 12:43:16 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template