الدستور
67%
نسبة التقييم

الخشت: ممنوع دخول جامعة القاهرة بدون كمامات

الخشت: ممنوع دخول جامعة القاهرة بدون كمامات
أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرارًا بعدم السماح بدخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب لكليات ومعاهد الجامعة وإداراتها ووحداتها إلا إذا كانوا مرتدين الكمامات الواقية، وذلك اعتبارًا من 30 مايو، في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن بعض الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح "الخشت" - في بيان اليوم - أن الفئات التي ينطبق عليها القرار تلتزم بارتداء الكمامات الواقية أثناء التواجد بالجامعة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية، مضيفًا أنه يحظر دخول الجمهور إلى الجامعة إلا إذا كانوا مرتدين الكمامة الواقية.

وأضاف أنه تم توفير كبائن تعقيم ذاتي وكواشف حرارية على بوابات الجامعة، مؤكدًا أنه ستتم مراقبة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الأفراد مسافة 2 متر على الأقل، وتوقيع عقوبات فورية على المخالفين، ومشددًا على أن الجامعة ستتخذ التدابير اللازمة من عمليات التطهير يوميّا، وتوافر لجان طبية داخل الحرم الجامعي للتعامل الطبي مع أي حالة اشتباه.

يشار إلى أن رئيس جامعة القاهرة، أصدر تعليمات شفهية قبل ٦ أسابيع بإلزام جميع العاملين بالجامعة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامتهم وسلامة الجميع، كما اتخذ رئيس الجامعة إجراءات مبكرة بقواعد السلامة ومنع العدوى منذ شهر يناير الماضي وقبل تحول فيروس كورونا إلى جائحة.
تعليق المقيم
أوردت المحررت تفاصيل بيان نسبته لرئيس جامعة القاهرة دون أن توضح كيفية حصولها على البيان، كما أنه أغفلت بعض التفاصيل المتعلقة بقرارات مجلس الوزراء المتلعقة بإراتداء الكمامات، كما أن الموقع لم يذكر مصدر صورة الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم توضح المحررة كيفية حصولها على بيان رئيس جامعة القاهرة، وأين ورد.
تم نقل النص من الدستور 2020-05-28 14:05:36 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template