المصري اليوم
89%
نسبة التقييم

«الحريري»: أقسم بالله لو كانت التعديلات لمصلحة مصر والمواطن لوافقت عليها

«الحريري»: أقسم بالله لو كانت التعديلات لمصلحة مصر والمواطن لوافقت عليها
بدأ النائب هيثم الحريري، عضو تكتل «25-30»، رفضه للتعديلات الدستورية بالقسم 3 مرات، قائلًا: «لو كانت لمصلحة لمصر والمواطن لوافق عليها»، ما تسبب في موجة غضب من نواب الأغلبية، الذين هاجموه أثناء كلمته، ما دعا لتدخل رئيس مجلس النواب، لتهدئة الموقف.

وطالب «عبدالعال» خلال جلسة الجلسة العامة لمجلس النواب للتصويت النهائي على التعديلات الدستورية، الثلاثاء، الأغلبية البرلمانية بـ«ألا يضيق صدرهم لسماع رأي معارض داخل البرلمان»، قائلًا: «الدستور يبيح للنائب أن يتحدث بحرية بشرط ألا يخرج عن أدب الحوار والقواعد الحاكمة».

واستكمل «الحريري» كلمته قائلًا: «أرى أن هذه التعديلات ليست في مصلحة الوطن أو المصريين، وبها خطيئة دستورية وعوار، فالمادة الانتقالية تسمح للرئيس الحالي، بخوض الانتخابات لمدة ثالثة، في حين أن المادة 140 تتحدث عن مدتين فقط»، واصفاً المادة الانتقالية لخوض الرئيس مدة ثالثة بأنها «وصمة عار وتفصيل لشخص بعينه»، بحسب قوله.

تعليق المقيم
المحرر لم يشير إلى ما انتهت إليه جلسة البرلمان والتي أعلنت أن إجمالى المصوتين بـ"نعم" على التعديلات الدستورية 531 نائباً، من أصل 554 نائبا، مقابل رفض 22 نائبا، وامتناع نائب واحد.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2019-04-16 23:10:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
100%
الاحترافية
جيد
80%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template