البوابة نيوز
78%
نسبة التقييم

"الأوقاف": الانتهاء من أضخم أطلس للوقف يتضمن 87 مجلدًا

"الأوقاف": الانتهاء من أضخم أطلس للوقف يتضمن 87 مجلدًا
أعلنت وزارة الأوقاف انتهاء إعداد أضخم أطلس للوقف في مصر يتضمن رفعا مساحيا وفنيا لكل الوقف الأهلي والخيري في مختلف محافظات الجمهورية لأول مرة. 

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة -فى تصريح خاص مساء الجمعة- إن الأطلس الوقفي الجديد يضم 87 مجلدا وتم إعداده على مدى 3 سنوات كأضخم مشروع وقفي من حيث حجمه وزمن إعداده، وأن الوقف يتضمن رفعا مساحيا وهندسيا وفنيا لكل الوقف في محافظات مصر وشارك في إعداده أكثر من 200 شخص ما بين مهندس وفني وخبير مساحة وتحويل إليكتروني بالتعاون بين وزارة الأوقاف وهيئة المساحة وبالتنسيق مع بعض الجهات المعنية.

وأضاف أن أطلس الوقف يستهدف الحفاظ على الوقف والتصدي لأي محاولات للتعدي عليه باعتباره مال الله ولا يجوز النيل منه، وأن تحديد كل بيانات ومواصفات الوقف من خلال هذا الأطلس يساعد في تنفيذ أي مشروع قومي ينمي الوقف ويستثمره شرعا وقانونا، وأنه من المتوقع أن تسعى وزارة الأوقاف لتسجيل أطلس الوقف في مصر ضمن موسوعة جينس.

ومن المقرر أن يعلن وزير الأوقاف في مؤتمر صحفي غدا السبت الخطوات التي ستقوم بها الوزارة للاستفادة من أطلس الوقف ويعلن تفاصيل كل مجلد من مجلداته.

كما يعلن الوزير برامج الوزارة الدعوية والاجتماعية لشهر رمضان ومشروع لحوم الأضاحي للعام الجديد والتعاون مع وزارة التموين لتوفير سلع أساسية للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة التضامن وكذلك البرنامج الثقافي مع الأزهر الشريف خلال شهر رمضان.
تعليق المقيم
المحرر لم يشير إلى ان الأطلس يوثق لـ 114 ألف وقفية تضم نصف مليون فدان و200 ألف وحدة عقارية بقيمة تريليون و37 مليار جنيه.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2019-04-13 22:32:57 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template