البوابة نيوز
80%
نسبة التقييم

شركات السياحة بالأقصر تبحث فتح طريق طيبة

شركات السياحة بالأقصر تبحث فتح طريق طيبة
كشف ثروت عجمي رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، عن اجتماع موسع تعقده الغرفة الإثنين المقبل مع اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، واللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، بحضور اللواء علاء الدين عبدالفتاح مساعد الوزير لمنطقة جنوب الصعيد وذلك لبحث إعادة فتح طريق قنا -الأقصر الصحراوي، أمام الحركة السياحية، لتنشيط رحلات اليوم الواحد "أوفر داي"، للوافدين من الغردقة وسفاجا.

وقال عجمي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن فتح طريق قنا – الأقصر "طيبة"، سوف يوفر نحو الساعة والنصف من الوقت أمام الرحلات اليومية التي تخرج من الغردقة لزيارة المناطق الأثرية بالأقصر، في حين أصبح الطريق في حالة مزرية بسبب مرور النقل الثقيل ووجود نحو ١٠٠ مطب صناعي، ما يعرقل الحركة عليه ويجهد السائحين، وبالتالي يعرقل الحركة الوافدة لجنوب الصعيد، ما يزيد من معاناة العاملين بالسياحة في المنطقة.

وأوضح عجمي، أن رحلات اليوم الواحد تنعش الحالة الاقتصادية للأقصر خاصة للبازارات والمطاعم وخدمات المتاحف، ومع صعوبة حالة الطريق بات لزاما على الرحلات المتوافدة في الوقت الحالي المغادرة مبكرا إلى الغردقة حتى لا تتأخر الرحلة نظرا لطول الوقت المستهلك في الطريق المتهالك.

وأكد أن محافظة البحر الأحمر خصصت ميزانية للمشاركة في رفع كفاءة طريق طيبة من استكمال تجهيز الكمائن ووضع اللوحات الاسترشادية مشاركة في خطة إعادة تأهيل الطريق، وفتحه أمام الحركة السياحية، داعيا محافظة الأقصر لسرعة حل الأزمة وفتح الباب أمام التوافد السياحي لإنعاش الاستثمارات والعاملين فيها.
تعليق المقيم
الخبر يحتاج لاستعراض وجهة نظر متخصص أخر في مجال السياحة، بخلاف رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، لتوضيح مميزات فتح طريق طيبة والتأكيد على أثرة الإيجابي على تنشيط حركة السياحة بتلك المنطقة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة متوفرة على الإنترنت بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2019-03-17 02:40:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
40%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template