وزير المالية يشيد بالهارب بطرس غالى : لم يبخل بجهده فى خدمة الوطن




وزير المالية يشيد بالهارب بطرس غالى : لم يبخل بجهده فى خدمة الوطن
سياسة / خبر
%38  تقييم الخبر
انتهاكات حقوقية

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 08/03/2019 10:52

المحرر - ايمان سعيد


قال محمد معيط وزير المالية معلقا على جائزة أفضل وزير مالية فى أفريقيا «كافة وزراء المالية قدموا جهود كبيرة للوزارة يحتذى بها، منهم بطرس غالي، وهاني قدري، وعمرو الجارحي، وكافة الوزراء السابقين، ومن يستحق جائزة أفضل وزير، هم كل وزراء مالية مصر الذين لم يبخلوا من جهود وتطوير لخدمة هذا الوطن».

وأوضح «معيط» أن الجائزة ليست لوزير المالية، إنما هي لوزارة المالية وللشعب المصري الذي تحمل إجراءات الإصلاح الاقتصادي الصعبة من أجل تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي.

وتابع: «معيط»: أنه «مهما طالت فترة تولية المسئولية هو في النهاية مواطن يعمل لخدمة المواطنين». جدير بالذكر أن الخطة الاستراتيجية لوزارة المالية تم وضع أهدافها وآلياتها بصياغة الكوادر والقيادات المشاركة حتى يتحقق الهدف منها ويتم تنفيذها بشكل فعال، وهناك عدة أهداف رئيسية خرجت بها ورش العمل السابقة تمثلت فى الكفاءة والفاعلية فى تخصيص استخدامات موارد الموازنة العامة للدولة وآليات استقرار الوضع الحالى مع تحجيم العجز وخفض الدين ورفع كفاءة تمويل برامج التنمية الاجتماعية والارتقاء بالصورة الذهنية للوزارة

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على أهمية دور القيادة السياسية في تبنى والإشراف على صياغة وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتفهم الشعب المصري لإجراءات خطة الإصلاح، مشيدا بدور وسائل الإعلام، من بينها الصحافة الاقتصادية في مساندة القضايا الوطنية، وتحمل المسؤولية الوطنية خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، الذي حقق نجاحات كبيرة وإشادات دولية متتابعة.

وأضاف وزير المالية، في فعاليات ملتقى التخطيط الاستراتيجي لوزارة المالية، الذي يعقد في فندق «الماسة كابيتال» بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الجمعة، أن وزارة المالية تعتمد على كوادر مؤهلة ومدربة لوضع الخريطة الاستراتيجية لوزارة المالية، وذلك عبر وزراء مالية متعاقبين ينفذون تلك الخطة بمشاركة رؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية بالوزارة.

وأشار وزير المالية إلى أن شعب مصر تحمل كافة الإجراءات الإصلاحية للعبور بالاقتصاد، وأن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو اقتصاد أفضل.


مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
الخبر يستعرض وجهة نظر واحدة فقط
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل قدم المحرر تغطية كافية لجوانب الموضوع أو التفاصيل المرتبطة به؟
أغفل جوانب أو تفاصيل
المحرر اعتمد على ذكر المصدر لبطرس غالي ضمن وزراء المالية وقام بتصدير تلك النقطة في العنوان وكان يجب عليه أن يوضح تفاصيل هروبه خارج مصر ليحقق توزان في الموضوع
هل ذكر المحرر مصدر الصور المستخدمة ضمن المحتوى بوضوح؟
لم يذكر المصدر
الصورة متوفرة على الانترنت بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات المتضمنة بالمحتوى بوضوح؟
ذكر مصدر المعلومات
ولكن لم يوضح المحرر أين ذكر المصدر تلك المعلومات الواردة في المتن
هل يحتوي الموضوع على معلومات خاطئة؟
غير محدد
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
مضلل تماما
المحرر صاغ عنوانه بشكل مضلل تماما حيث قام بتصدير اسم بطرس غالي بجواره لقب (الهارب) وأظهر أن وزير المالية محمد معيط قام بتخصيص الإشادة لبطرس غالي فقط، في حين أن (معيط) في المتن وجه الإشادة لوزارة المالية بشكل عام وجميع من تولوا منصب وزير المالية، وليس بطرس غالي فقط كما جاء في العنوان
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
متحيز
العنوان متحيز جدًا ضد بطرس غالي، حيث أن المحرر تعمد ذكر كلمة (الهارب) بجوار اسمه في الوقت الذي لم يرد في المتن أي إشارة من المصدر بشأنه إلا في إطار الحديث عن جميع من تولى منصب وزير المالية. وهو ما يعد تحيز واضح
هل هناك أي تصنيف أو إهانة أو وصم أو تشويه لفرد أو لمجموعة؟
المحرر قام بأحد هذه الانتهاكات
المحرر تعمد وصف بطرس غالي بـ (الهارب) في العنوان في وصم واضح له، على الرغم من أن المصدر لم يذكر ذلك اللفظ في سياق حديثه.
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/03/09 07:06

تعليق المقيم

محرر الخبر لم يراعي الدقة والمهنية خلال تناوله الخبر، حيث قام باستغلال إشادة المصدر ليوسف بطرس غالي ضمن جملة من تولوا منصب وزير المالية، وقام بتخصيص الأمر في العنوان بشكل غير مهني، وأضاف كلمة (الهارب) لإثارة القارئ، مع العلم أن تلك الكلمة من اجتهاد المحرر ولم ترد في النص من الأساس.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات