مصراوي
47%
نسبة التقييم

مرصد الإفتاء: تفجير الدرب الأحمر نتاج تحريض الإخوان

مرصد الإفتاء: تفجير الدرب الأحمر نتاج تحريض الإخوان
قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن عملية الدرب الأحمر التي راح ضحيتها 3 شهداء من رجال الشرطة وأصيب فيها 6 آخرون، هي نتاج تحريض جماعة الإخوان ودعايتهم السوداء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أوضح المرصد في تقرير أصدره أن وحدة التحليل والمتابعة المنبثقة عنه رصدت خلال الأيام الماضية دعوات لشباب الجماعة على صفحات التواصل الاجتماعي تحثهم على ممارسة العنف وقتل قوات الأمن، خاصة الشباب الإخواني الهارب خارج مصر بسبب تورطهم في ممارسات العنف وصدور أحكام قضائية ضدهم.

وأضاف المرصد: إن شهادات عناصر الجماعة المتواترة في ممارسة العنف والتحريض أصبحت علنية وبشكل مستمر ودائم ما دامت هناك دول توفر لهم الأمن والمأوى والدعم، وتمنع يد العدالة المصرية من تطبيق القانون عليهم، مما يستلزم على المجتمع الدولي مواجهة هذا الأمر ومعالجة ملف إيواء العناصر الإرهابية من قِبل بعض الدول، لا سيما أن الحاضر والماضي قد أثبتا بما لا يدع مجالًا للشك أن جماعة الإخوان الإرهابية هي المورد البشري الرئيسي للتنظيمات الإرهابية كالقاعدة وداعش.
تعليق المقيم
الخبر يفتقد عرض الرأي والرأي الأخر لتحقيق تكامل وتوازن في عرض المحتوى الخبري، حيث أن تقديم تصريح مرصد الافتاء فقط، جعل الخبر عبارة عن اتهام مباشر، بدون أي شواهد أو أدلة واضحة تدلل على صحة ذلك الاتهام، بهدف تحري المصداقية والدقة في نقل المعلومة.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
المحرر لم يذكر بوضوح اسم المصور، حيث اكتفى بوضع لوجو مصراوي فقط، وبالبحث على الإنترنت تبين أنها غير متوفرة في مواقع أخرى، ولكن هذا الأمر لا يمنع أن المحرر أخطأ بعدم ذكر اسم المصور لضمان ملكية الصورة للموقع.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2019-02-20 20:11:57 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
0%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
40%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template