مفاجأة .. عائلة محمد صلاح تطالبه بالرحيل عن ليفربول ..اعرف السبب




مفاجأة .. عائلة محمد صلاح تطالبه بالرحيل عن ليفربول ..اعرف السبب
رياضة / خبر
جودة الخبر 21%
معلومات خاطئة انتهاك خصوصية تلاعب في المعلومات عنوان مضلل تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 20/02/2019 03:48

المحرر - اسلام أسامة


قالت مصادر مقربة من أسرة محمد صلاح ان اسرته لا تمانع فى رحيله عن ليفربول اذا لم يستطع الحصول على بطولة هذا العام لافتة إلى أن أسرة اللاعب تتمنى انتقاله إلى ريال مدريد او برشلونه لتسطير تاريخ من البطولات .

وفى نفس السياق قالت تقارير أن هناك خلاف بين كلوب وصلاح على خلفية ما تردد عن رغبة أبو مكة فى الرحيل من ليفربول حيث أشار موقع أوف سايد" الرياضي المتخصص إلى أن نادي يوفنتوس الإيطالي يجهز لعقد صفقة ضخمة من أجل انتقال صلاح إلى صفوف السيدة العجوز خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت مصادر من داخل النادي الإيطالي عن أن نجم اليوفي، كريستيانو رونالدو، أعطى الضوء الأخضر لإدارة يوفنتوس من أجل ضم محمد صلاح خلال الفترة المقبلة. وأكدت المصادر أن اليوفي يجهز صفقة قد تصل إلى 200 مليون يورو، من أجل ضم محمد صلاح.وفي حال موافقة صلاح وليفربول على تلك الصفقة، سيصبح محمد صلاح، ثاني أغلى صفقة في العالم، بعد صفقة انتقال البرازيلي نيمار، من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، وقبل صفقة انتقال كيليان مبابي من موناكو إلى باريس سان جيرمان مقابل 182 مليون يورو.

وكانت صحيفة "الديلي إكسبريس" البريطانية، قد نشرت تصريحات لنجم كرة القدم المعتزل، إيميل هيسكي، والتي قال فيها إنه يدرك أن محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول، على وشك الرحيل من الريدز.

وقال هيسكي: "عدم فوز ليفربول بأي بطولة كبرى مثل الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، سيجبره على الرحيل في نهاية الموسم".

وتابع: "عدم الفوز بالبطولات دوما ما يكون ناقوس الخطر بالنسبة لللاعبين من الصف الأول، ومحمد صلاح من تلك الفئة


مصدر الخبر

التقييم

هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
الخبر عبارة عن تعليق للمحرر على معلومات من مصادر مجهولة
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة متوفرة على الإنترنت بدون مصدر محدد.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر اعتمد في بناء خبره على معلومات مجهولة المصدر، والنقاط التي تحتوي على مصدر واضح هي فقط ما قام باستعراضه كخلفية للخبر.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر لم يقدم معلومة واضجة موثقة، لذا كان ينبغي على المحرر تقديم معلومات واضحة ومثوق فيها بدلًا من صناعة خبر على معلومة مجهولة المصدر لا تعدو كونها مجرد شائعة.
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
معلومات خاطئة
المحرر اعتبر المعلومة مجهولة المصدر عن عائلة صلاح تعطيه الحق، أن يصنع عنوان به معلومات خاطئة، فعائلة محمد صلاح في متن الخبر لم تطالبة بشكل مباشر بأن يرحل عن ليفربول، كما ادعى المحرر في العنوان.
هل هناك تلاعب في المعلومات /أو في سياق عرضها؟
تلاعب المحرر في المعلومات /أو في سياق عرضها
تلاعب المحرر بالمعلومة الوارد في المتن عن أسرة محمد صلاح، ليصنع عنوانًا جاذبًا ومثيرًا، بهدف دفع القارئ لفتح الخبر، ولكن هذا التلاعب ساهم في انهيار الخبر مهنيًا، حيث أنه أثبت أن المحرر غير دقيق ولم يتحرى الموضوعية في كتابة العنوان، فالأمر ليس مفاجأة وليس هناك سبب واضح يحتاج القارئ أن يتصفح الخبر ليعرفه.
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
مضلل تماما
العنوان مضلل للقارئ وغير صحيح، فليس هناك مفاجأة في الخبر، وأسرة محمد صلاح لم تطالبه بشكل واضح بالرحيل عن ليفر بول، فالمتن يوضح فقط ان الأسره لا تمانع من رحيله، هذا بالتأكيد إذا ما اعتبرنا أن تلك المعلومة التي جاءت على لسان مصدر مجهول؛ صحيحة في الأساس!!
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
متحيز
العنوان متحيز لفكرة رحيل محمد صلاح عن ليفربول، لذلك استخدم المحرر التشويق مثل (مفاجأة) و ( اعرف السبب) بهدف تأكيد تحيزه للفكرة، وهو الأمر الذي تعارض بشكل كلي مع مضمون المتن المخالف لتلك المعلومة.
هل هناك انتهاك لخصوصية الأفراد ضمن المحتوى؟
انتهك المحرر خصوصية الأفراد
المحرر تعدى على خصوصية أسرة محمد صلاح من خلال نقل معلومة مجهولة المصدر، دون إذن صلاح وأسرته، فالأمر مجرد تصريح مجهول لا يصح أن يتناول تفاصيل خاصة بأسرة شخصية عالمية مثل محمد صلاح.
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/02/20 04:21

تعليق المقيم

الخبر غير سليم على الجانب المهني، حيث قام المحرر بدمج تصريحات سابقة مع تصريح حالي مجهول المصدر، وتصدير ذلك التصريح في العنوان على أنه معلومة مؤكدة، وهو ما ساهم في تضليل القارئ، وعدم تحقيق أي مصداقية للخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات