اليوم السابع
84%
نسبة التقييم

"تضامن البرلمان" تبحث تشريعا جديدا بتحديد أقصى هامش ربح لمواجهة غلاء الأسعار

"تضامن البرلمان" تبحث تشريعا جديدا بتحديد أقصى هامش ربح لمواجهة غلاء الأسعار
أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لاستكمال النظر فى قضية ضبط الأسعار والتى أطلقتها اللجنة فى منتصف يناير بسلسلة حوار مجتمعى، مشيرا إلى أن اللجنة ستناقش خلاله التوصيات التى سترسلها للجهات المعنية .

 
ولفت "فى تصريحات لـ"اليوم السابع " إلى أن أبرز الاحتياجات التشريعية التى تبحثها اللجنة فى الوقت الحالى هو تحديد أقصى هامش ربح بمسار تشريعى واضح، موضحا أن هذه التجربة مطبقة فى فرنسا ويمكن تطبيقها فى مصر.

وأشار إلى أنه سيكون من ضمن هذه التوصيات هى تطوير الآليات العملية من خلال جهاز حماية المستهلك بتعزيز دوره أكثر وإنشاء فروع له بالمحافظات، وتقسيم المنتجات لسلع أساسية للمواطن لا يمكن التهاون معها، وسلع أخرى كمالية.

وكانت قد عقدت لجنة التضامن الاجتماعى جلسة حوار مجتمعى برئاسة النائب عبد الهادى القصبى وبمشاركة وزارة الأوقاف والكهرباء وجهاز حماية المستهلك لفحص ضبط الأسعار .

وأكد "القصبى " بالجلسة، أن قضية ضبط الأسعار تعد من أهم القضايا التى تواجه المجتمع، ومما لا شك فيه أن ضبط الأسعار والأسواق أولى أولويات الأمن القومى، كما أن البعض يقول أن هناك أسبابا منطقية لزيادة الأسعار وغير منطقية للزيادة، وبطبيعة الحال تلك المنطقة غير مقبولة ولن نسكت عنها، مرجعا الأسباب المنطقية إلى زيادة معدلات النمو السكانى مع عدم قدرة المعروض من السلع على مواجهة الزيادة من الطلب، وارتفاع أسعار العملات الأجنبية، وارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج، وارتفاع أسعار الضرائب والجمارك.
تعليق المقيم
الخبر جيد على الجانب المهني، ولكن كان ينبغي على المحرر إضافة تعليقات من متحصصين في الاقتصاد، للتعليق على تصريحات المصدر وتقديم وجهة نظر مؤيدة أو مخالفة للطرح المقدم، بهدف خلق توازن وتكامل بين أركان الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يتم ذكر مصدر الصورة، وبالبحث تبين أنها بدون مصدر محدد عبر الإنترنت
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2019-02-13 22:51:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
43%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template