الوطن
64%
نسبة التقييم

تفاصيل مصرع عنصر إجرامي خطير .. هاجم الشرطة بسلاح مضاد للطائرات

تفاصيل مصرع عنصر إجرامي خطير .. هاجم الشرطة بسلاح مضاد للطائرات ليلة أمس ومع ظلمة الفجر، توغل مفتشو الأمن العام مدعومين بقوات من العمليات الخاصة، في عمق الصحراء الشرقية، وتحديدا قلب منطقة "السحر والجمال" عاصمة الهيروين في مصر.

كانت القوات تلقت معلومات حول موقع اختباء أشهر زعيم لتجارة الهيروين في المنطقة، ويدعى سالم .م 27 سنة، هارب من أحكام قضائية عديدة، بينها أحكام بالإعدام والمؤبد في جرائم قتل وإتجار في الهيروين.

ومن داخل مخبئه في إحدى المناطق الجبلية بمنطقة السحر والجمال، ضمن حدودها الواقعة في نطاق العاشر من رمضان، استشعر المتهم تقدم القوات تجاهه.

وبحسب مصادر أمنية، اتخذ المتهم قراره، وبسرعة أعد سلاح جرينوف يُستخدم في مهام قتالية متعددة من بينها مهاجمة الطائرات، وبدأ في استهداف الشرطة ومركباتها، فتعاملت القوات معه، حتى لقي مصرعه.

استهداف المتهم المذكور، جاء في إطار حملة موسعة يشنها قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء سليم مساعد أول وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائي بمديريات أمن "الشرقية والإسماعيلية والقليوبية"، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزي منذ أكثر من 6 أسابيع على منطقة السحر والجمال.

تحريات مجموعات العمل كانت أكدت وجود عنصر إجرامي يدعى "سالم . م" 27 عاما، عاطل وشقيقه "موسى" 20 عاما، عاطل مُقيمان بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان والصادر ضدهما عدة أحكام، من بينها أحكام بالإعدام والسجن المؤبد في قضايا قتل وسرقة بالإكراه ومخدرات ومقاومة سلطات والمشهور عنهما الإتجار في مخدر الهيروين بالبؤرة بمعاونة آخرين ومقاومة السلطات حال استهدافهما.

جرى استهدافهما بمأمورية بالمنطقة الصحراوية بعشش برك الصرف دائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان، ولدى استشعارهما بالقوات بادرا وأعوانهما بإطلاق أعيرة نارية تجاهها وبادلتهم القوات بالمثل حتى جرى السيطرة على الموقف.

وتبين مصرع أحد العناصر المعاونة لهما، وعُثر بجوار جثته على (رشاش جرينوف و2 شريط بهما 180 طلقة نارية من ذات العيار، كمية من مخدر الهيروين وزنت 250 جرام، ميزان حساس، دراجة نارية دون لوحات).

وتبين هرب الباقين مستغلين درايتهم بالدروب الصحراوية، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



تعليق المقيم
أبرز الانتهاكات التي وقع فيها المحرر أنها خلط بين تعليقه والرواية الأمنية التي عزاها إلى مصادر أمنية
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
أشار إلى المصدر بوصفه «مصادر أمنية» لم يحددها
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
خلط المحرر بين الرواية الأمنية المنسوبة للمصادر التي لم يسمها وبين تعليقه الذي احتوى على أوصاف تبدو فيها المبالغة مثل وصفه «عاصمة الهيروين في مصر» يقصد إحدى المناطق في مدينة العاشر من رمضان
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يشر المحرر لمصدر الصورة واكتفى بالتعليق عليها فقط
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2019-02-01 15:19:52 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
71%
المصداقية
تلاعب في المعلومات
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template