الوطن
97%
نسبة التقييم

بتوجيهات السيسي.. 22 مليون جنيه دعم لبرنامج "مودة" للحد من الطلاق

بتوجيهات السيسي.. 22 مليون جنيه دعم لبرنامج "مودة" للحد من الطلاق

قال الدكتور عمرو عثمان، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم إطلاق برنامج "مودة" للحد من معدلات الطلاق، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بداية من الفصل الدراسي الثاني، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدينية و المعنية بالأمر والوزارات الشريكة، مؤكدا تخصيص 22 مليون بشكل مبدئي لعام 2019، مع التنسيق مع وزارة المالية لتحديد الميزانية.


وأضاف عثمان لـ"الوطن"، أنه جار الإعداد لبدء التنفيذ باستهداف 800 ألف مستفيد من الشباب سنويًا في سن الزواج في الفئة العمرية من 18 حتى 35 عاما، مقسمين إلى طلبة الجامعات والمعاهد العليا وعددهم 480 ألف، يتم تخريجهم سنويا من 69 جامعة وأكاديمية حكومية وأهلية والمجندين، مشيرا إلى أنه تم رصد ارتفاع معدلات الطلاق إلى 20% بين الأزواج في الفئة العمرية من 30 إلى 35 عاما، إذ تم رصد نحو 198 ألف حالة سنويا.


وأضاف أن المرحلة الأولى للبرنامج ستبدأ بجامعات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، وهي الأعلى من حيث نسب الطلاق، مؤكدا أنه يتم تحضير بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.


يذكر أن ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﻀﺎﻣﻦ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ أعلنت ﻋﺒﺮ ﻣﻮﻗﻌﻬﺎ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻋﻦ ﺇﻃﻼﻕ ﻣﺸﺮﻭﻉ "ﻣﻮﺩﺓ" لتأهيل الشباب للمقبلين على الزواج، موضحة أن البرنامج ﻴﻨﺘﻘﻲ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﺗﺄﺛﻴﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﻭﺍﻟﺪﺍﺭﺳﻴﻦ ﻭﺘﺪﺭﻳﺒهم ﻟﺘﺄﻫﻴﻞ ﺍﻟﻄﻼﺏ.


ﻭﺗﻘﻮﻡ ﺭﺅﻳﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ "ﻣﻮﺩﺓ" ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﻛﻴﺎﻥ ﺍﻷﺳﺮﺓ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﺪﻋﻴﻢ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺑﺎﻟﻤﻌﺎﺭﻑ ﻭﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ ﻟﺘﻜﻮﻳﻦ ﺍﻷﺳﺮﺓ، ﻭﺗﻄﻮﻳﺮ ﺁﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﻭﺍﻹﺭﺷﺎﺩ ﺍﻷﺳﺮﻱ، ﻭﻓﺾ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻋﺎﺕ ﺑﻤﺎ ﻳﺴﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﺧﻔﺾ ﻣﻌﺪﻻﺕ ﺍﻟﻄﻼﻕ.

التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2019-01-30 15:54:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
جيد
86%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template