بوابة فيتو
86%
نسبة التقييم

الوجه الآخر لعمر خيرت.. يقرأ الفاتحة والمعوذتين قبل بدء حفلاته.. رسب في دراسته الجامعية.. 4 جنيهات أجره في أول حفل داخل مطعم.. وآلام ركبته منعته من رياضته المفضلة

الوجه الآخر لعمر خيرت.. يقرأ الفاتحة والمعوذتين قبل بدء حفلاته.. رسب في دراسته الجامعية.. 4 جنيهات أجره في أول حفل داخل مطعم.. وآلام ركبته منعته من رياضته المفضلة النجاح لا تطرح ثماره في فراش النوم، وإنما يلزمك جهد والتزام للوصول إليه وتحقيقه، الأمر الذي يسير وفقه الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت، أشهر الموسيقيين في الوطن العربي، وتصل شهرته إلى حدود العالمية، فذلك النجاح لم ينبت لعمر خيرت بالصدفة، وإنما بدأ حياته الموسيقية منذ الصغر على آلة البيانو الذي كان يجده دائمًا في منزل طفولته.

رسوبه في الجامعة
رغم كون عمر خيرت في شبابه كان تلميذا مجتهدا، إلا أن الحظ لم يحالفه في إحدى سنواته الجامعية بمعهد الكونسرفتوار؛ حيث رسب في إحدى سنوات دراسته، ويقول خيرت في وصف تلك الحادثة: "رسبت في إحدى السنوات واضطررت لإعادتها بسبب عمي عميد المعهد، حيث طلب منى أساتذتى تقديم برنامج معين لاجتياز الاختبار، لكن حدث خطأ ما، لم يكن خطأى وكان عمى يتفهم أننى لم أكن صاحب هذا الخطأ إلا أنه اعتمد رسوبى رسميًا لأننى ابن أخيه".


العزف في مطعم
لم يبدأ عمر خيرت حياته على المسارح، وإنما اعتمد على نفسه في بداية شبابه، وكان مستقلًا ماديًّا بشكل كامل رغم الحالة الميسورة لعائلته، حيث كان يعزف في شبابه بأحد المطاعم حتى يستطيع تحقيق ما يصبو إليه ولإنجاز دراسته، وكانت فترات عزفه في المطعم هي الغداء والعشاء.

وكان راتبه في المطعم في بداية عمله يصل إلى أربعة جنيهات ونصف الجنيه، ثم زاد إلى سبعة جنيهات.

يقرأ المعوذتين
ورغم السنوات الطويلة التي قضاها عمر خيرت في عالم الفن، متنقلا بين مسارح العالم، إلا أن الخوف ما زال يلازمه قبل صعوده إلى المسرح وإحيائه لحفلاته، ويقول خيرت: "ما دمتَ فنانا، سيكون الخوف رفيقك طيلة الوقت، وعادة يلازمنى الخوف قبل الصعود إلى المسرح للعزف، فأقرأ الفاتحة والمعوذتين، وما أن أصعد إلى المسرح وأرى الجمهور والبيانو حتى يذوب الخوف ويتلاشى ويتبدل في لحظات إلى هدوء وتركيز وسكينة".


الرياضة المفضلة وآلام الركبة
أما الرياضة المفضلة التي كان عمر خيرت يمارسها بشكل يومي فهي رياضة المشي، إلا أن آلام ركبته وأقدامه مع تقدم السن، أصبحت حائلا بينه وبين رياضته المفضلة، لذلك صار يمارس السباحة في الفترة الأخيرة. 

التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
دمجت تعليقاتها مع كتابة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2019-01-12 20:57:13 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template