البوابة نيوز
80%
نسبة التقييم

في ذكرى مولدها.. "أم كلثوم" بلغت عن "الموجي" بسبب "للصبر حدود"

في ذكرى مولدها.. "أم كلثوم" بلغت عن "الموجي" بسبب "للصبر حدود" تحل اليوم الذكرى الـ120 لمولد كوكب الشرق "أم كلثوم"، وهي فاطمة بنت الشيخ إبراهيم السيد البلتاجي وتعُرف أيضًا بعدة ألقاب أبرزها أم كلثوم ومنها: ثومة، الجامعة العربية، الست، سيدة الغناء العربي، شمس الأصيل، صاحبة العصمة، كوكب الشرق، قيثارة الشرق، فنانة الشعب.
وبهذه المناسبة، ترصد "البوابة نيوز" أبرز مواقفها على المستوى الفني والشخصي، ومن ضمن هذه المواقف علاقتها مع الموسيقار الراحل محمد الموجي، حيث أنه تعاون مع أم كلثوم في الكثير من الأعمال الفنية، فكان يعد أول ملحن شاب لحن لها، ورابع ملحن بعد زكريا أحمد، ومحمد القصبجي، ورياض السنباطي.
وكان أول تعاون بينهما في "اليوم قد تم الجلاء" بمناسبة جلاء الإنجليز عن مصر، ثم "الرضا والنور"، و"يا صوت بلدنا"، وأول لقاء غنائي على المسرح كان في أغنية "للصبر حدود".
وبالنسبة لأغنية "للصبر الحدود"، كانت تريدها "أم كلثوم" وصلة غنائية ووقع الموجي وقتها مع كوكب الشرق عقدًا يقضي بإنهاء اللحن خلال شهر، حيث حصل على مقابل مادي مقابل اللحن، ولكن الموجي غاب لفترة تجاوزت 5 أشهر دون أن يعطي اللحن لأم كلثوم، حتى فوجئ بمحضر يأتي لشقته يخبره أن لديه قضية ويجب الذهاب للمحكمة.
وبعد ذهابه للمحكمة، أخبره القاضي أن أم كلثوم رفعت عليه قضية لأنه لم ينته من اللحن، ورد عليه الموجي قائلًا: "أم كلثوم هرم كبير وكان يجب أن أقدم لها لحنًا يليق على صوتها".
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
جزء من المحتوى مقتبس من "الوفد" https://bit.ly/2LGTifJ
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2018-12-31 12:14:53 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
17%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template