الوطن
77%
نسبة التقييم

القصة الكاملة لاستجابة السيسي لعلاج تلميذ مدرسة المرج المصاب

القصة الكاملة لاستجابة السيسي لعلاج تلميذ مدرسة المرج المصاب استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، لاستغاثة والدة التلميذ محمد أشرف الذي سقط عليه سور مدرسة بالمرج.

وقال الرئيس، في تغريدته، إنه طالع باهتمام استغاثة والدة التلميذ محمد أشرف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وأضاف السيسي: "وجهت الأجهزة المعنية بنقل ابني محمد أشرف إلى أحد المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له".

إصابات متعددة يعاني منها الطفل "محمد" أحد ضحايا انهيار سور أعلى مدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، ما بين نزيف في المخ والبطن وكسر بمشط القدم وإصابة بالطحال ونزيف بعينه اليمنى، تجعل والده ووالدته في حالة لا يُرثى لها، خاصة مع عدم تقدير حالته من جانب المعاملة الإدارية لمستشفى الدمرداش التي يتلقى بها "محمد" العلاج.

والد أحد ضحايا "مدرسة المرج": ابني حالته خطيرة وعايز أنقله من المستشفى

ووجهت السيدة رانيا أحمد، والدة الطفل محمد أشرف، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعد استجابته لها ونقل ابنها إلى أحد المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

وأضافت رانيا، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز": "بشكر الريس إنه قال على محمد إنه ابنه، وبشكره إنه بينقذ ابني وتبنيه لحالته".

وأوضحت والدة الطفل أن الحالة الصحية آخذة في التدهور بعدما سقط سور المدرسة عليه، مشيرةً إلى أنه عندما تم تحويله إلى مستشفى السلام التخصصي أصر الاستشاري هناك على أن ابنها ليس في حاجة إلى إجراء أي عملية جراحية.

وتابعت: "لكننا عندما ذهبنا إلى مستشفى الدمرداش، أكدوا لنا أنه في حاجة إلى إجراء عملية، وحالته لم تتحسن أبدًا، هو ليس فاقدًا الوعي بشكل كامل لكنه لا يستطيع أن يتكلم".

وواصلت: "جالي تليفون من مكتب سيادة الرئيس، إن الرئيس أمر بنقل ابني لمستشفى وادي النيل وأنا بشكره من كل قلبي إنه اتبنى حالة ابني".

وقال أشرف مغربي، والده الطالب محمد أشرف، إن سيارة الإسعاف قد وصلت منذ قليل إلى مقر مستشفى الدمرداش وذلك لنقله إلى مستشفى "وادي النيل"، وذلك لمتابعة الحالة الخاصة به، موضحا أن هناك تواصل مع أحد أرقام رئاسة الجمهورية للاطمئنان على "محمد" ولكنه لم يخرج حتى الآن من العناية المركزة.

وأضاف مغربي خلال مداخله هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، أنه خضع لإحدى العمليات في المخ يوم الخميس الماضي والتي استمرت لمدة 6 ساعات، وتم نقله للعناية المركزة لمتابعة حالته عن قرب، موضحا أنه قد تم اليوم إخضاعه لأشعة رنين مغناطيسي ويتم حاليا إنهاء إجراءات خروجه من المستشفى.

وأكد والد التلميذ أنه لا يوجد أي تقصير من قبل الأطباء والرعاية المركزة بها ولكن صادف بعض المشكلات مع الإداريين بالمستشفى وهيئة التأمين الصحي وذلك بعد تأكيد أحد الإدارايين بأنهم لا يتعاملون مع التأمين الصحي، موضحا أنه قبل خضوع محمد للأشعة على المخ رفض أحد الإداريين التعامل مع التأمين الصحي وطلب مصاريف الأشعة وكانت أزمة تأخير كادت أن تقتل محمد بسبب تأخير إداري، وأنه تواصل بعدها بيوم مع الدكتور طارق يوسف مدير المستشفى واستدعاه في مكتبه ووعده بعدم تكرار ذلك الأمر.

وتابع: "أحنا بنشكر السيد الرئيس لاستجابته السريعة، وعلى المستوى العام السلبيات بتقابل معظم المواطنين في المستشفيات الحكومية، ومحمد ابني حفيد السيد الرئيس"، مختتما: "فيه فريق طبي جه ونسق مع الرعاية المركزة في مستشفى الدمرداش علشان معرفة الحالة وتجهيزات في المستشفى اللي هتستقبل الحالة، ولو مكنتش من أفضل المستشفيات في مصر مكنش سيادة الرئيس اختارها".

 وقرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إيقاف كلٍ من مدير عام إدارة المرج التعليمية، ووكيل الإدارة ومدير التعليم الخاص بالإدارة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات.

وشدد شوقي، على أن أطفال مصر هم ثروتها التي لا تعوض، كما أن الاستهانة بسلامتهم خيانة عظمى، وكلف وزير التعليم المديريات التعليمية كافة بحصر المدارس الخاصة غير المرخصة؛ تمهيدًا لإيجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة غير القانونية، حماية للطلاب.

وسقط سور على تلاميذ بمدرسة خاصة بمنطقة المرج الغربية، ما أدى إلى مصرع طالب وإصابة 6 آخرين، بينهم محمد أشرف.

وأمرت نيابة شرق القاهرة الكلية في وقت سابق، بحبس مدير المدرسة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بالتقصير.
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2018-12-26 10:14:18 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
نشر بدون استئذان
حقوق الإنسان
نشر بدون استئذان
50%
المصداقية
لقطات خارج السياق
80%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template