بوابة فيتو
91%
نسبة التقييم

تفاصيل عقد اندماج مصر للطيران و«النيل»

تفاصيل عقد اندماج مصر للطيران و«النيل»
وقعت شركة النيل للطيران شراكة مع الشركة الوطنية مصر للطيران، يشمل بعض الدمج بينهما، على أن تقوم شركة النيل بالطيران في وجهات عدة مع شركة "مصر للطيران"، لتغطية عدد أكبر من الوجهات الجديدة بالعالم.

وقال وزير الطيران الفريق يونس المصري، إن دمج شركة واحدة مع أخرى سيوفر للحكومة 800 ألف جنيه سنويًا، وسط توقعات بإعادة هيكلة المكاتب الخارجية لشركة مصر للطيران، خاصة أن النظام القائم مر عليه أكثر من 50 سنة دون تطوير أو هيكلة.

شركة النيل تعمل حاليا بأسطول مكون من ٧ طائرات تخدم ٢٠ وجهة مختلفة، في ٦ دول بالشرق الأوسط وأفريقيا ودول الخليج وجنوب أوروبا، وطبقا للاتفاقية مع "مصر للطيران" ستشمل وجهات شركة النيل ١٠ وجهات عالمية جديدة بأفريقيا والجزيرة العربية وأوروبا وكندا.

ومن جانبه، قال يسري عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة شركة النيل للطيران، إن توقيع عقد الشراكة الاستراتيجية مع "مصر للطيران" يعد خطوة مميزة ومهمة في مسيرة شركة النيل، لتغطية وجهات أكبر بالأسواق المصرية والعالمية.

وأضاف عبد الوهاب أن شركة النيل للطيران بدأت التشغيل في ٢٠١١، وتوسعت الشركة في غضون ٥ أعوام؛ من طائرتين، و٦ وجهات إلى العمل حاليا بأسطول مكون من ٧ طائرات، تخدم ٢٠ وجهة مختلفة.

وأوضح عبد الوهاب، أن موسم الشتاء الحالي كان أول موسم سياحي لانضمام الشركة للطيران العارض، من خلال توفير رحلات مباشرة وشارتر من القاهرة إلى إسبانيا، ومنها إلى الأقصر، وذلك بهدف دعم وتنشيط الحركة السياحة، وفتح أسواق جديدة، مما يجعلنا نساهم في دعم الاقتصاد المصري.
تعليق المقيم
كان ينبغي على المحرر إضافة تعليقات لخبراء اقتصاد أو مسئولين عن الشركتين بشأن الجدوى من الاندماج.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2018-12-21 13:37:15 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
57%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template