المصري اليوم
55%
نسبة التقييم

حوادث متكررة وصبية يقودون سيارات متهالكة تحت تأثير المخدرات بمساكن إسكو

حوادث متكررة وصبية يقودون سيارات متهالكة تحت تأثير المخدرات بمساكن إسكو
«سيارات متهالكة بلا لوحات وحوادث متكررة وسائقون لا يحملون رخص قيادة وصبية يقودون تحت تأثير المخدرات».. هذا هو حال منطقة مساكن إسكو بشبرا الخيمة بالقليوبية، والتى شهدت حوادث متكررة، منها حادث مقتل مسنة دهسًا تحت عجلات أتوبيس، منذ شهر، خلال عبورها الطريق وأبنائها.

وقال الحاج عزت، صاحب كشك بمساكن إسكو: «هذه السيدة جاءت إلى هنا منذ 3 أشهر، وكانت ظروفها الصحية صعبة، وتجلس بجوار الكشك فى انتظار عطايا أهل المنطقة، وكانت ست طيبة وسبحان الله جاءت لقدرها فهى كانت تجلس مكانها عندما جاء الأتوبيس مسرعا ليدهسها وهى جالسة ولم يرها السائق».

وأضاف: «هذه الحوادث تكررت كثيرًا خلال الأشهر الماضية على الرغم من أننا قدمنا الكثير من الشكاوى للمسؤولين لشن حملات مرورية على السيارات التى تعمل فى المنطقة، والتى يعمل معظمها بالمخالفة للقانون، والغريب أن المسؤولين بالمنطقة يعلمون ذلك مما زاد من وتيرة هذه الحوادث».

وقال عزيز شحاتة، أحد سكان المنطقة: «عملنا كل حاجة كى يصل صوتنا للمسؤولين ويوفرون لنا وسيلة مواصلات آمنة لكن دون فائدة، وهذه الحوادث تشكل خطرا داهما على طلاب المدارس الصغار الذين يستقلون عربات معظمها نصف نقل، وكثيرا ما يتعلقون فى الحديد الخلفى فى منظر مأساوى، وهو ما يثير خوف وسخط أولياء الأمور». وأوضحت سارة محمد، من قاطنى المنطقة: «لازم المسؤولين يوقفوا المهزلة دى ولا بد من إيجاد حلول سريعة لمنع حدوث هذه الحوادث، لأن هذه السيارات تعمل منذ فترة طويلة، وعلى الرغم من الشكاوى المتكررة للأجهزة التنفيذية والمرور ولكن دون جدوى».

من جانبها، قالت ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب، عن شبرا الخيمة، إننى تقدمت بطلب للإدارة العامة للمرور، لإنشاء وحدة مرور فى حى شرق شبرا الخيمة، نظرا لكثرة المواطنين وتقديم اقتراح بتخصيص الأراضى التى من الممكن إنشاؤها عليها، خاصة أن شبرا الخيمة مدينة سكنية كبيرة تحتاج لأكثر من وحدة مرورية. وأكد اللواء نبيل العادلى، مدير مرور القليوبية، أنه يقوم بالعديد من الحملات المرورية على السيارات المخالفة، وتم ضبط عدد كبير منها، وسيطبق القانون بكل قوة.
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
في مقدمة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
صورة لتحقيق سابق في (المصري اليوم- العدد الورقي)
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تصريحات المصادر
تم نقل النص من المصري اليوم 2018-12-16 22:40:10 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
0%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
100%
الاحترافية
جيد
86%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template