الوطن
97%
نسبة التقييم

تفاصيل منع طالبة "تجارة بني سويف" من مغادرة المحاضرة إثر وفاة والدها

تفاصيل منع طالبة "تجارة بني سويف" من مغادرة المحاضرة إثر وفاة والدها
حالة من الغضب انتابت طلاب جامعة بني سويف، بعدما رفضت أستاذة بكلية التجارة، السماح لإحدى الطالبات بالمغادرة، بعدما تلقت نباء وفاة والدها أثناء المحاضرة.

إثر هذا الموقف، أصدر اتحاد طلاب كلية تجارة جامعة بني سويف، بيانا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جاء فيه، "بالنسبة للمشكلة اللي حصلت في مدرج الفرقة الرابعة، محاضرة الدكتور يوم الثلاثاء القادم، الساعة 11 صباحا، البنات تلبس طرح لونها أسود، والشباب قمصان سوداء، وعند دخول الدكتور المحاضرة، كلنا هنسيب المحاضرة ونمشي".



وقال محمد أحمد حسين، عضو اتحاد طلاب كلية تجارة جامعة بني سويف، إن تصرف الأستاذ الجامعي غير إنساني، كيف يمنع الطالبة من المغادرة، لإلقاء النظرة الأخيرة على والدها، كيف لا يقدر الحالة النفسية لها.

وأوضح محمد، لـ"الوطن"، أن الاتحاد دائما يعمل على مساندة الطلاب في أزمتهم ومشكلاتهم، والغرض من هذا إيصال رسالة الدكتور أمير فارس، أنه تصرف غير إنساني.

وقالت إحدى طالبات الفرقة الرابعة، بجامعة بني سويف، إنه في البداية طلبت "سارة"، الخروج لأن والدها مريض، وطلب رؤيتها الآن، فرفض الدكتور خروجها قائلا، "كلنا عندنا ظروف"، وبعدها بفترة خرجت إحدى صديقتها تطلب من الدكتور السماح لها بالانصراف لوفاة والداها، ليرد قائلا، "يعني بتستخدم التليفون جوا المحاضرة"، واستمر في توجيه عبارات السخرية لها.

من جانبه، قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إنه سمع بمشكلة هذه الطالبة، لكنه لم يتحدث مع الدكتور أمير فارس، مؤكدا السماح للطالب بالمغادرة إذا أراد في أي وقت يشاء دون عراقيل أو منع.

وأضاف حسن، لـ"الوطن"، أنه في حال ثبوت صحة هذه الواقعة، سيتم التحدث مع الدكتور المسئول بضرورة وجود أسلوب أكثر مرونة ورأفة بالطلاب، مشددا على أن هذه حالة فردية.
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تصريحات المصادر لـ"الوطن"
تم نقل النص من الوطن 2018-10-20 17:55:22 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
83%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template