الوطن
68%
نسبة التقييم

اعترافات قتلة سائق الإسماعيلية: كان هدفنا إصابته وسرقة السيارة

اعترافات قتلة سائق الإسماعيلية: كان هدفنا إصابته وسرقة السيارة
واقعة دامية انتفض لها أهالي الإسماعيلية وأصبحت حديثهم الأهم عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كانت تشير إلى العثور على جثة "محمد عادل" (35 عاما ـ مصابا بعدة طعنات بالقلب) ومذبوح وملقى جثته بمدخل عزبة جبل مريم دائرة مركز المحافظة.

تفاصيل توقف عندها الكثير لتبدأ إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية ببدء السير وراء كل الخيوط، ليتم التوصل إلى أن القتيل كان يعمل سائقا على سيارة أجرة تبين سرقتها بعد مقتله، وتم العثور على السيارة في وقت لاحق.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تبلغ للواء محمد حسين شحاتة مدير أمن الإسماعيلية، بلاغا من مأمور مركز الإسماعيلية العميد غزالي محمد الغزالي عسكر، بالعثور على جثة مذبوحة وبها عدة طعنات بالجسد، وعلى الفور تم تشكيل فريق من البحث الجنائي بقيادة العقيد هاني عبد الهادي رئيس مباحث مركز الإسماعيلية، ليتم مبدئيا مناظرة الجثة، ويتبين أن القتيل مصابا بـ3 طعنات وخزية من الجانب الأيسر للظهر، وجرح ذبحي غائر بالرقبة من الأمام من الناحية اليمنى.

كما توصلت تحريات رئيس مباحث المركز إلى سرقة المتعلقات الخاصة به والسيارة الأجرة، وما أعقبه من العثور على السيارة بناحية المرحلة الخامسة دائرة قسم ثالث.

وتمكن فريق البحث الجنائي بإشراف العميد محمد فوزي من التوصل إلى مرتكبي الواقعة خلال 24 ساعة، وتبين أنهما "وائل" (42 سنة)، ويعمل سائق مقيم مساكن مبارك بمدينة المستقبل، دائرة مركز أبوصوير، "محمد. ا" (42 عاما ـ عامل مقيم الضبعية) دائرة مركز الإسماعيلية.

وبإعداد كمائن أمنية محكمة تم نجاح القوات في القبض على المتهمين ولحوزة المتهم الثاني، وبحوزة المتهم الثاني الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه.

وأمام إسلام الجوهري رئيس نيابة مركز الإسماعيلية، اعترفا كلا من الطرفين ارتكابهما واقعة سرقة السيارة، والقتل العمد، حيث أقرا في التحقيقات أنهما اصطحبا سائق التاكسي من موقف السيارات الكائن بمنطقة الحكر دائرة قسم ثان، بغرض توصيلهما إلى منطقة الضبعية دائرة المركز الإسماعيلية.

وتابعا أنهما لم يقصدا الشخص بعينه، ولا توجد سابقة معرفة من الأساس بينهما، وأن اختياره للتوصيل والسرقة كان عن طريق الصدفة، إلا أن سيارته الأجرة التي يعمل عليها حالتها جيدة وبها عدد من الأشياء التي من الممكن أن تتم سرقتها، وبيعها والتربح من وراءها.

وتابعا عند الوصول إلي منطقة جبل مريم ، طلب منه المتهم الأول التوقف لقضاء الحاجة، أثناء ذلك غافل الأول المجني عليه وأحدث إصابته بجروح طعنية من الجانب الأيسر بسلاح أبيض "مطواة"، كانت بحوزته، وخوفاً من أن يتعرف عليهما قام الثاني بإنزاله من السيارة وذبحه من رقبته بسلاح "كاتر".

فيما قدم رجال البحث الجنائي المسروقات وهي عبارة عن كاسيت سيارة، سماعة، شاشة عرض DVD، وكوريك، والأسلحة البيضاء المطواة، والكاتر، ضمن ملف الواقعة وأدلة الثبوت، التي باشرها أحمد حنفي وكيل نيابة أول بدائرة المركز.

وتبين أيضا أن سائق التاكسي لا يمتلك السيارة الأجرة ولكنها تتبع مالك آخر، كما إنه من أبناء أسوان ومقيم بالإسماعيلية مع زوجته و3 من الأبناء الصغار.

ليأمر المستشار ياسر أبو غنيمة المحامي العام لنيابات الإسماعيلية بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
بمقدمة المحتوى (الفقرة الأولى)
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2018-10-20 17:28:16 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
33%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template