الوطن
87%
نسبة التقييم

بالصور| "تدوير القمامة".. وسيلة "أبانوب" للفوز بمسابقة علمية في إندونسيا

بالصور| "تدوير القمامة".. وسيلة "أبانوب" للفوز بمسابقة علمية في إندونسيا
أسبوع كامل حضره الفتى المصري للمشاركة في مسابقة "ملتقى العلوم الآسيوية 2018"، الذي استضافته إندونيسيا، مر خلاله مشروع الطالب المصري مع مشاريع من 30 دولة أخرى، على عدد من اللجان التي تضم علماء من جميع أنحاء العالم، بينهم من حصل على جائزة نوبل في مجاله، لتشهد نهايته إعلان أبانوب رودلف منتصر فائزًا بالمركز الأول فى الفيزياء عن مشروع ATW لإعادة تدوير المخلفات.



"إحنا بنستورد زبالة عشان نعيد تدويرها واحنا عندنا زبالة بندفنها" كلماتٌ بدأ بها طالب هندسة الكهرباء، بالمعهد العالي التكنولوجي بالعاشر من رمضان، حديثه ليصف فكرة مشروعه الفائز بالمركز الأول، فالمشروع يعتمد على جمع المخلفات البلاستيكية وتوصيلها للمتاجر الكبرى التي تعتمد على إعادة استخدامها مرة أخرى بعد تطويعها، والشركات التي تستخدمها في مجالات أخرى كإنتاج الطاقة على سبيل المثال.



تنفيذ المشروع ليس صعبًا، ولا يحتاج تكاليف كثيرة، حسب حديث أبانوب لـ"الوطن"، فتحويل الفكرة إلى واقع لا يحتاج سوى 3 مبرمجين على مستوى عالي لإنشاء تطبيق إلكتروني يستخدمه الجمهور، ومجموعة من الشباب تقوم بتوصيل المخلفات من المستهلك إلى أماكن إعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى.



"إختارتني لجنة من أكاديمية البحث العلمي مع 4 مصريين كمان للمشاركة في المسابقة" هكذا وصف صاحب الـ19 عامًا طريقة وصوله للمسابقة الدولية، التي واجه خلالها صعوبات عديدة تتمثل في المستوى العلمي المرتفع للغاية للمشاركين فيها من أكبر جامعات العالم، واللجنة التي تقيم المشاريع وتحاضر المتسابقين والتي تضم مجموعة من أكبر العلماء.



مسابقة إندونيسيا لم تكن الأولى عالميًا لأبانوب، فمنذ 6 شهور شارك في مسابقة نظمتها جامعة "ميتشيجين" صاحبة المركز الثامن عشر على مستوى جامعات العالم، وفاز خلالها بالمركز الثاني مع فريقه العلمي، الذي نافس فرقًا من دول الشرق الأوسط وأمريكا.

 

"المشروع هيحل أزمة كبيرة وهيوفر فلوس كتير" هكذا وصف طالب هندسة الكهرباء مميزات المشروع، الذي يساهم في حل أزمة القمامة المتراكمة، ويوفر فرص عمل للكثير من الشباب، وبه تستغني الدولة عن استيراد القمامة من دول أخرى.  

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2018-08-10 23:10:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
60%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template